ضبط سيدتين بالدقهلية لإدارتهما كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين

ضبط سيدتين بالدقهلية لإدارتهما كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنينجانب من المضبوطات

حوادث وقضايا17-7-2024 | 19:30

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بـ وزارة الداخلية ، من ضبط سيدتين بـ الدقهلية ؛ لقيامهما بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، للنصب والإحتيال على المواطنين.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام سيدتين مقيمتين بمحافظة الدقهلية، بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة ، للنصب والإحتيال على المواطنين، بزعم منحهم دورات تدريبية وشهادات دراسية فى العديد من المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية - على خلاف الحقيقة .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفين، منسوب صدورها لجهات حكومية، وأخرى منسوبة للكيان "مزورة "، ومجموعة من إستمارات الالتحاق، وجهاز حاسب آلي، بفحصه فنياً؛ تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما؛ بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفتا بنشاطهما الاجرامي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2