مقتل صيني في فرنسا يسبب أزمة دبلوماسية بين باريس وبكين

مقتل صيني في فرنسا يسبب أزمة دبلوماسية بين باريس وبكينمقتل صيني في فرنسا يسبب أزمة دبلوماسية بين باريس وبكين

حوادث وقضايا30-3-2017 | 08:57

وكالات
ناشدت الصين الحكومة الفرنسية أن تتفهم ردود فعل الصينيين المغتربين فى فرنسا حيال مقتل مواطن صيني بالرصاص في منزله في باريس يوم الاحد الماضى على يد الشرطة الفرنسية فى حادث تسبب فى حدوث مظاهرات احتجاجية وأعمال عنف من جانب عشرات من أعضاء الجالية الصينية فى العاصمة الفرنسية.
وحث المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ فى تصريح رسمى الجانب الفرنسي على ممارسة ضبط النفس، وتجنب الاشتباكات التي يمكن أن تصعد الوضع، والاستجابة بفاعلية للمطالب والاحتياجات المنطقية من جانب المغتربين الصينيين.
كما أعرب عن امله فى ان تتخذ السلطات الفرنسية اجراءات ملموسة وفعالة لحماية حقوق ومصالح المواطنين الصينيين فى فرنسا ومصالحهم المشروعة.
وقال لو انه وعقب وقوع الحادث قدمت الصين احتجاجا رسميا الى فرنسا خلال اجتماعات طارئة عقدتها ادارة الشئون القنصلية بوزارة الخارجية الصينية مع مسئولين بالسفارة الفرنسية فى بكين وايضا السفارة الصينية فى باريس مع مسئولى وزارة الداخلية الفرنسية والشرطة الفرنسية حيث أعرب الجانب الصينى عن القلق الشديد ازاء الحادث وتعهد الجانب الفرنسى بالتعامل مع التحقيقات بكل جدية وتوضيح ملابسات الحادث فى اقرب وقت ممكن.
وأشار المتحدث إلى انه وفقا للسلطات الفرنسية، فقد تم وقف ضباط الشرطة المتورطين فى الحادث عن العمل للتحقيق معهم، وتم الإفراج عن معظم الصينيين الذين تم اعتقالهم بسبب اشتباكهم مع الشرطة الفرنسية خلال المظاهرات الإحتجاجية التى نظموها.
ونوه لو بتصريح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الفرنسية بأن فرنسا تعتبر سلامة جميع المواطنين الصينيين على اراضيها من ضمن أولوياتها وايضا بما اتخذته الحكومة الفرنسية من اجراءات مشددة فى الشهور الاخيرة لجعل الصينيين المغتربين فى فرنسا يشعرون بالترحاب والامان قدر المستطاع.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2