"لعجوزي" يهنئ السفير العراقي لدى مصر على توليه منصبه الجديد

"لعجوزي" يهنئ السفير العراقي لدى مصر على توليه منصبه الجديدجانب من اللقاء

عرب وعالم18-7-2024 | 16:55

التقى السفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، السفير د. قحطان طه خلف الجنابي، سفير جمهورية العراق لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر سفارة العراق بالقاهرة .

وهنأ المديرالعام للصندوق السفير العراقي على توليه منصبه الجديد، متمنيا له خالص التوفيق والسداد في تأدية مهامه.

وقدم السفير محند صالح لعجوزي للسفير العراقي نبذة عن انشطة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية في عدة مجالات كالصحة والزراعة والدبلوماسية.

كما تم التطرق إلى الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الصندوق، الذي انعقد في الرابع من يوليو الماضي برئاسة أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، رئيس مجلس إدارة الصندوق، بعضوية 8 دول عربية، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

أشارالسفير مدير عام الصندوق إلى إشادة الأمين العام ل جامعة الدول العربية بالمشاركة الفعالة للجانب العراقي، سواء عن طريق التزام جمهورية العراق بسداد حصتها في موازنة الصندوق السنوية، وكذا بالحضورالمثمر لممثل جمهورية العراق بمجلس إدارة الصندوق الذي اقترح تنفيذ بعض أنشطة الصندوق في جمهورية العراق في عدة مجالات لصالح الكوادر الإفريقية .

من جهته، رحب السفيرالعراقي بهذه الزيارة، مؤكدا دعم جمهورية العراق المستمر للصندوق العربي للمعونة الفنية الدول الإفريقية ومرحبا بالتعاون المشترك المقترح تنفيذه بالتعاون مع جمهورية العراق سواء بإقامة دورات تدريبية على ارضها أو بإيفاد خبراء عراقيين لتنفيذ مهام محددة بالدول الإفريقية، وتقديم منح دراسية بالجامعات العراقية لصالح الكوادر الإفريقية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2