زيلينسكي يتهم رئيس الوزراء المجري بخيانة الاتحاد الأوروبي على خلفية زيارته إلى روسيا

زيلينسكي يتهم رئيس الوزراء المجري بخيانة الاتحاد الأوروبي على خلفية زيارته إلى روسياالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم18-7-2024 | 19:10

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، انتقادات لازعة لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان على خلفية زيارته الأخيرة إلى روسيا واجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متهمًا إياه بخيانة زعماء الاتحاد الأوروبي ،وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر نسختها الإلكترونية.

ولمح زيلينسكي، خلال كلمته في قمة المجموعة السياسية الأوروبية المنعقدة في قصر "بلينهايم" بمقاطعة أكسفورد شاير البريطانية، إلى محاولات أوربان الأخيرة للتقرب من موسكو، حيث قال: "إذا حاول شخص ما في أوروبا حل القضايا خلف ظهورنا، وعلى حساب طرف آخر، أو أراد القيام ببعض الرِّحْلات إلى عاصمة الحرب بهدف الحُوَار. فمن الممكن أن يتعهد بشيئاً يعارض مصالحنا المشتركة أو على حساب أوكرانيا أو دول أخرى، إذًا فلماذا يجب أن نأخذ هذا الشخص في عين الاعتبار".

وأضاف زيلينسكي "يمكن للاتحاد الأوروبي معالجة جميع القضايا دون وجود هذا الطرف".

وأشار زيلينسكي إلى أن بوتين يحاول الوصول إلى شركاء الاتحاد الأوروبي بشكل فردي، في محاولة للضغط علي دول الاتحاد حتى يخون أحدهم البقية، مُشددًا على ضرورة الحفاظ على وحدة التكتل الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الأوروبي أدان، في وقت سابق، الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء المجري مؤخرًا إلى موسكو لإجراء "مهمة سلام"، وذلك في أول قرار له بعد الانتخابات الأخيرة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2