أمريكا وكازاخستان يبحثان تعميق التعاون في تعزيز أمن الطاقة

أمريكا وكازاخستان يبحثان تعميق التعاون في تعزيز أمن الطاقةالولايات المتحدة وكازاخستان

عرب وعالم18-7-2024 | 20:15

بحثت الولايات المتحدة و كازاخستان اليوم الخميس، تعميق التعاون بين البلدين في تعزيز أمن الطاقة وتسريع التحول النظيف والتخفيف من غاز الميثان.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن وزارتي الخارجية و الطاقة الأمريكيتين، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية و الطاقة في كازاخستان، عقدوا حوار الطاقة الاستراتيجي بين الولايات المتحدة و كازاخستان لعام 2024 اليوم الخميس في أستانا.

وأوضح البيان، أن الحوار أدى إلى تعميق التعاون بشأن الأولويات المشتركة للبلدين المتمثلة في تعزيز أمن الطاقة، وتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة والتخفيف من غاز الميثان، وتطوير قطاع المعادن الحيوي في كازاخستان.

وناقش خبراء الطاقة والشئون الدولية من الولايات المتحدة و كازاخستان التقدم المحرز والأنشطة المخطط لها في إطار ستة خطوط من الجهود: الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، واستدامة تعدين وتكرير المواد الحيوية، والتعاون النووي المدني، ومصادر الطاقة المتجددة، وأمن الطاقة، والأمن النووي العالمي.

كما وقّعت وزارة الخارجية الأمريكية أيضًا مذكرة تفاهم مع هيئة المسح الجيولوجي الوطنية الكازاخستانية وشركة التعدين الوطنية تاو-كين سامروك لتوسيع وتنويع سلاسل توريد المعادن المهمة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2