رئيس وزراء المجر: حدة الصراع في أوكرانيا ستزداد بشكل جذري في المستقبل القريب

رئيس وزراء المجر: حدة الصراع في أوكرانيا ستزداد بشكل جذري في المستقبل القريبرئيس الوزراء المجرى

عرب وعالم18-7-2024 | 22:01

صرح رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان بأن حدة الصراع فى أوكرانيا ستزداد بشكل جذرى فى المستقبل القريب، لأن كلا الطرفين المتحاربين يعتزمان مواصلة الأعمال العسكرية.

جاء ذلك فى رسالة بعث بها أوربان إلى رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل عقب نتائج "مهمة السلام" التى قام بها فى كييف وموسكو وبكين وواشنطن فى الفترة من 2 إلى 11 يوليو.

وذكر رئيس الوزراء المجرى فى رسالته أن "الإجماع العام هو أن حدة الصراع العسكرى ستزداد بشكل جذرى فى المستقبل القريب، وقد شهدت شخصيا أن الأطراف المتحاربة مصممة على الغوص أكثر فى هذا الصراع، ولا ينوى أى منهم اتخاذ مبادرات لوقف إطلاق النار أو السلام".

وأضاف: "لذلك، يمكن افتراض ألا تتراجع التوترات وألا تبدأ الأطراف فى البحث عن مخرج من الصراع دون تدخل خارجى ملموس".

والأسبوع الماضى أفاد مكتب رئيس الوزراء المجرى بأن أوربان قدم تقريرا مفصلا بنتائج زياراته لمجلس الاتحاد الأوروبى ورئيسة المفوضية الأوروبية فى غضون ساعات من انتهائها.

ونقلت وسائل إعلام عن أوربان فى أعقاب زيارته موسكو و كييف وبكين، أن الشهرين المقبلين سيكونان "الأكثر دراماتيكية" فى أوكرانيا، وأن من المرجح أن تبدأ مفاوضات التسوية نهاية العام.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف أن أوربان طرح خلال زيارته لموسكو المعالم الرئيسية لرؤيته إزاء حل الأزمة الأوكرانية.

وقد أجرى رئيس الوزراء المجرى جولة زار خلالها أوكرانيا وروسيا والصين والولايات المتحدة فى الفترة من 2 إلى 11 يوليو فى إطار ما وصف بـ "مهمة أوربان للسلام بين روسيا وأوكرانيا".

أضف تعليق