فرنسا تدين قرار "الكنيست" بشأن الدولة الفلسطينية

فرنسا تدين قرار "الكنيست" بشأن الدولة الفلسطينيةفرنسا تدين قرار الكنيست بشأن الدولة الفلسطينية

عرب وعالم18-7-2024 | 23:18

أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء الخميس، عن استيائها إزاء اعتماد "الكنيست" الإسرائيلي قرارًا برفض إقامة دولة فلسطينية، مؤكدة أنه يتعارض مع القرارات المعتمدة في مجلس الأمن.

وقالت "الخارجية الفرنسية"، في بيان لها، إن حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يضمن تحقيق سلام عادل ومستدام للإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء وضمان استقرار المنطقة، داعية إلى الكّف عن التشكيك بهذه الضرورة التي تعترف بها الغالبية الساحقة في المجتمع الدولي، وفقًا لما ذكرته وفا.

وأدانت "الخارجية الفرنسية"، "انتهاكات الوضع القائم التي يرتكبها إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، في الحرم القدسي الشريف"، واعتبرت أن هذه "التصرفات غير المسؤولة تهدد بمفاقمة زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأكدت مجددًا "ضرورة تنفيذ حل الدولتين اللتين تتعايشان جنبًا إلى جنب بسلام وأمن، ويتضمن هذا الحل إنشاء دولة فلسطينية سيادية وقابلة للحياة ومتصلة جغرافيًا، كما ينطوي على التزام حازم وشجاع يقطعه المسؤولون السياسيون الإسرائيليون والفلسطينيون بإرساء السلام".

وذكرت بضرورة الحفاظ على الوضع القائم تاريخيًا في الأماكن المقدّسة في القدس، مشددة على أهمية الدور الخاص الذي تضطلع به الأردن في هذا الصدد.

أضف تعليق