اليابان: رئيس الأركان الجديد لقوات الدفاع الذاتي البحرية يتولى مهام منصبه

اليابان: رئيس الأركان الجديد لقوات الدفاع الذاتي البحرية يتولى مهام منصبهاليابان

عرب وعالم19-7-2024 | 12:08

تولى الأدميرال أكيرا سايتو اليوم الجمعة منصب رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية خلفا للأدميرال ساكاي ريو الذي استقال من منصبه على خلفية اتهام العشرات من مسؤولي وزارة الدفاع و قوات الدفاع الذاتي بسبب سوء السلوك.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الأدميرال الجديد تولى مهام منصبه خلال مراسم رسمية أقيمت اليوم في وزارة الدفاع اليابانية بطوكيو، مشيرا إلى أن رئيس الأركان المستقيل دعا سايتو إلى تنفيذ إصلاحات خلال مراسم تسليم المنصب.

من جهته، قال سايتو إنه سيتعامل بطريقة مناسبة مع حالات سوء السلوك، مضيفا أنه ليس هناك أي وقت لإضاعته في ظل البيئة الأمنية المحيطة بالبلاد.

كان وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتم استبدال رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية في التاسع عشر من يوليو الجاري وذلك بعد أن فرضت الوزارة إجراءات تأديبية ضد أكثر من مائتي شخص - هم أعضاء بالوزارة وأفراد تابعين ل قوات الدفاع الذاتي - بسبب ارتكاب مخالفات تشمل سوء التعامل مع معلومات سرية، وصرف بدلات لتنفيذ مهام معينة دون القيام بها، واستهلاك وجبات مجانية من قبل غير مستحقيها، وسوء استغلال السلطة.

أضف تعليق