إطلاق الرصاص وإسقاط الأحكام وتزايد فرص فوز ترامب

إطلاق الرصاص وإسقاط الأحكام وتزايد فرص فوز ترامبمهنى أنــور

الرأى19-7-2024 | 15:18

بعد أن تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء عقده مؤتمرًا انتخابيًا ونجا من الموت إثر 3 طلقات لم تسفر إلا عن إصابة بسيطة في أذنه اليمني وصدور حكم من إيلين كانون، القاضية في فلوريدا، واستجابتها لطلب محاميه وقررت حفظ الدعوى الخاصة باحتفاظه بالوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2020، معتبرة أن تعيين المدعي الخاص جاك سميث كان مخالفًا للقانون والدستور الأمريكي، هذان الحدثان الكبيران خلال أيام قليلة مثّلا انتصارًا كبيرًا لترامب.

فهل سيصل ترامب إلى البيت الأبيض مرة ثانية في نوفمبر القادم ليكون في 6 يناير القائم كرئيس أمريكا للمرة الثانية؟!.. وهل سيفوز ترامب في هذه الانتخابات المقبلة التي اختار فيها حاكم ولاية أوهايو الشاب جي دي فانس ليكون نائبًا له وهو شاب في التاسعة والثلاثين؟!

هذه الأسئلة وغيرها ستجيب عنها الأربعة شهور القادمة وربما تحدث مفاجآت بعد إصرار جو بايدن على الترشح أمام ترامب مرة ثانية.

 تجربة جديدة ومفيدة لكليات الحقوق في الجامعات على مستوى الجمهورية هذا العام، حيث كانت أكاديمية الشرطة برئاسة اللواء هاني أبو المكارم، مساعد الوزير رئيس الأكاديمية، وبقيادة مدير عام كلية الشرطة اللواء د. نضال يوسف، مدير الكلية، وهي الزيارات الميدانية لعمداء وأساتذة وطلبة كليات حقوق بجامعات سوهاج وأسيوط وجنوب الوادي وعين شمس وبعض الجامعات الأخري الخاصة للتعرف علي الإمكانات العلمية والبحثية والتدريبية والمناهج الدراسية في جميع المجالات ومشاهدة الأفلام التسجيلية لتدريب الضباط من طلبة كليات الحقوق والتدريب علي عمليات حفظ السلام، حيث أشاد رؤساء الجامعات والوفود الزائرة بمدى التقدم في كلية الشرطة وقدموا الشكر والتحية إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على هذه التجربة الرائدة في استضافة لكليات الحقوق الأخرى .

وكانت أكاديمية الشرطة قد نظمت حفل ختام للبرنامج التدريبي المشترك بالتعاون مع إيطاليا لتدريب الكوادر الأمنية الإفريقية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية بمقر مركز بحوث الشرطة الذي يشرف عليه اللواء أشرف العنانى، مدير عام مركز بحوث الشرطة، وفقا للبروتوكول الموقع بين أكاديمية الشرطة وإدارة شرطة الحدود بوزارة الداخلية الإيطالية، حيث شارك 44 ضابطا متدربا من 19 دولة إفريقية وتم ذلك تحت متابعة من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية .

أضف تعليق