"فتح": منظمة التحرير الفلسطينية هي المسئولة عن الشعب الفلسطيني ومن تقرر مصيره

"فتح": منظمة التحرير الفلسطينية هي المسئولة عن الشعب الفلسطيني ومن تقرر مصيرهمنظمة التحرير الفلسطينية

عرب وعالم19-7-2024 | 15:38

أكد مسئول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح عبدالفتاح دولة أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المسئولة عن الشعب الفلسطيني وهى من تقرر مصيره.

وقال دولة - في مداخلة لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الجمعة "إن كل الجهود والمحاولات القانونية التي تقوم بها فلسطين ومنظمة التحرير سواء على الأرض أو على المستوى السياسي من أجل تحرير أرضنا من الاحتلال لن تتوقف ولو توقف لتمكن الاحتلال من تصفية القضية الفلسطينية منذ 76 عاما".

وأضاف أن هناك إجماعا فلسطينيا على المطالبة بدولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967، معربا عن أمله في أن يضم كل الفصائل الفلسطينية مشروع وبرنامج نضالي وطني تحت مظلة منظمة التحرير والالتزام بمكانة المنظمة كالممثل الشرعي والوحيد التي تناضل من أجل الوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال ومن حقه أن يعيش في دولته المستقلة، حيث اعترفت 49 دولة ب فلسطين حتى الآن وهذا العدد قد يزيد فالعالم مقتنع تماما بحق الشعب الفلسطيني في دولته، لن نستمد قراراتنا من الكنيست الإسرائيلي و الشعب الفلسطيني هو من يقرر مصيره.

وأشار إلى أننا أمام قرار جديد من محكمة العدل الدولية اليوم يقول أن احتلال الأراضي الفلسطينية عام 1967 هو الاحتلال غير شرعي وعلى هذا الاحتلال أن ينتهي حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من تجسيد دولته، منوها بأن الاحتلال متخوف من هذا القرار ويشعر بأنه يحاصر أكثر وأكثر، بالرغم من أنهم يدركون أن هذا القرار غير ملزم.

وأكد أن هذا القرار جاء بناء على طلب فلسطين عام 2022 واليوم المحكمة تنظر فيما قدمته فلسطين، مشددا على أن نضالنا السياسي والدبلوماسي مستمر على الأرض سنسجل حالة صمود أسطوري ونواجه هذه السياسة التصفوية للقضية الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2