الصين تُفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة فيضانات محتملة في "شنشي"

الصين تُفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة فيضانات محتملة في "شنشي"الفيضانات في الصين

عرب وعالم19-7-2024 | 16:42

فعّلت اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة ال فيضانات في مقاطعة شنشي بشمال غربي البلاد.

وذكرت وزارة إدارة الطوارئ الصينية في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الجمعة أن اللجنة أرسلت فريقا لتوجيه ومساعدة الحكومات المحلية في أعمال الإغاثة وجهود الإنقاذ، بهدف ضمان الاحتياجات الأساسية للسكان المتضررين.

وجددت سلطات الأحوال الجوية في الصين إنذارا باللون الأصفر، وهو ثالث أشد تحذير، لمواجهة العواصف المطيرة في عدة مناطق في البلاد، بما في ذلك المنطقة الجنوبية لمقاطعة شنشي .

ووفقا للتوقعات، من المتوقع أن تضرب أمطار غزيرة الأجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية من شنشي ما بين يومي الأربعاء إلى السبت. واستجابة لذلك، قام المقر الوطني لمكافحة ال فيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين يوم الأربعاء المنصرم بتفعيل استجابة طارئة من المستوى الرابع في المقاطعة .

وفي السياق، أعلنت وزارة الموارد المائية أن نهر "ويخه"، أكبر روافد النهر الأصفر، يشهد "الفيضان رقم 1" لعام 2024، وهو تصنيف يمنح لأول فيضان يصل إلى مستوى معين من الشدة في نهر واحد كل عام.

وفي الساعة 3:42 صباح يوم أمس الخميس، ارتفع تدفق المياه في محطة شيانيانج الهيدرولوجية إلى 3000 متر مكعب في الثانية، بينما في الساعة 4:00 صباحا، ارتفع تدفق المياه في محطة لينتونج الهيدرولوجية إلى 3120 مترا مكعبا في الثانية، ووصل كلاهما إلى مستوى الفيضان الذي حددته الوزارة.

وقالت الوزارة إنها ستراقب الطقس عن كثب وحثت السلطات المحلية على تكثيف جهود الاستجابة لل فيضانات وإجلاء السكان إذا لزم الأمر.

أضف تعليق