تموين الدقهلية: ضبط 110 مخالفات تموينية في منية النصر والمنصورة

تموين الدقهلية: ضبط 110 مخالفات تموينية في منية النصر والمنصورةصورة أرشيفية

محافظات19-7-2024 | 21:51

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية اليوم حملات رقابية على 190 مخبزا، وضبطت 110 مخالفات متنوعة منها 85 مخالفة متنوعة فى مجال الرقابة على المخابز و25 مخالفة متنوعة فى مجال الرقابة على الأسواق فى مركزى المنصورة ومنية النصر بدائرة المحافظة.

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهليةعلي حسن أن الحملات تمكنت من ضبط عشرة كيلوجرام من اللحوم البلدية ، وتم التحفظ عليها وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

وأكد مدير المديرية تلقي شكاوى المواطنين ، وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ( https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد ، أو من خلال ارسال رسالة عبر الصفحة الرسمية للمديرية والادارات التموينية خلال أيام العمل الرسمية أو الأجازات.

وعلى جانب آخر ، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال الأسبوع الماضى بشن حملات تفتيشية على 197 منشأة تبين أن 68 منها دون ترخيص، وتستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة ، وتمكنت الحملات من تحرير 278 محضراً وسحب 48 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى ، كما جرى إعدام 844 كيلو من أغذية متنوعة و253 لترا عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير فى الخواص الطبيعية.

كما تم ضبط 7520 لتر من مشروب بطعم الفواكه (لوليتا) للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي ومخزنة في مخزن به خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم كتابة بيانات مكتملة على العبوات ، وإعدام 110 كيلوجرامات بودرة أيس كريم لتغير خواصها، و125 كيلو سكر متكتل ومتغير في الخواص ، بالإضافة إلى 340 لتر عصائر مجهولة المصدر.

وفي سياق متصل ، قام مكتب التفتيش والرقابة علي الأغذية بإدارة المنصورة بالمرور علي 7 منشات غذائية تنوعت بين مصانع الآيس كريم واللوليتا والمحلات العامة، وقام بتحرير 12 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية ، وكذا تم سحب 6 عينات للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2