بسلطنة عمان.. ورشة عمل حول العمليات والصيانة في صناعة الأسمدة

بسلطنة عمان.. ورشة عمل حول العمليات والصيانة في صناعة الأسمدةبسلطنة عمان.. ورشة عمل حول العمليات والصيانة في صناعة الأسمدة

عرب وعالم28-11-2018 | 15:18

كتب: فتحى السايح
تستضيف مسقط عاصمة سلطنة عمان خلال الفترة من 4-6 ديسمبر 2018 ورشة العمل المتخصصة حول " العمليات والصيانة في صناعة الأسمدة " والتي ينظمها الاتحاد العربي للأسمدة بالتعاون مع الشركة العمانية الهندية للسماد عضو الاتحاد ، وذلك ضمن سلسلة ورش العمل والبرامج التدريبية التى ينظمها الاتحاد ترسيخًا لسياسته الرامية إلى تعزيز ثقافة ومفهوم الاستدامة في مصانع الأسمدة والتفاعل مع الشركات الأعضاء لتبادل الخبرات وعقد الورش والبرامج التدريبية المتخصصة التى تتواكب ومتطلبات الصناعة.
 تهدف الورشة إلى رفع وعي المشاركين وزيادة اطلاعهم في مجالات العمليات والصيانة من خلال التعرف على أحدث التكنولوجيات في مجال تصنيع الأسمدة والاستفادة من الخبرات المتميزة في مجالي التصنيع والصيانة لتطوير استراتيجية فعالة معنية بالتحسين، بالإضافة إلى نشر الممارسات المثلى لضمان تحقيق أعلى إنتاجية.
وقال المهندس محمد عبد الله زعين الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة إنه من المتوقع مشاركة أكثر من 65 مشاركًا من المهندسيين والفنيين من الشركات العربية أعضاء الاتحاد  من كل من: سلطنة عمان - مصر – الأردن – المغرب – ليبيا – قطر – البحرين – الإمارات العربية  ، إضافة إلى خبراء من كل من : هولندا – ألمانيا
برنامج الورشة :
على مدار ثلاثة أيام سيتضمن برنامج الورشة محورين أساسيين على النحو التالي :
المحور الأول:
تغطية كاملة لأحدث التقنيات في صناعة الأسمدة وكذلك في صيانة المعدات من قبل خبراء من شركتي ستامي كاربون ( STAMICARBON) الهولندية وشركة ( ThyssenKrupp  ) الألمانية وهما من الشركات العالمية الرائدة في تكنولوجيا صناعة الأسمدة.
المحور الثاني:
دراسات حالة وقصص النجاح والتجارب الناجحة في الشركات العربية أعضاء الاتحاد والتي تعكس الجهود الكبيرة والخبرات المتميزة للشركات العربية في مجالي العميات والصيانة لدى كل من :
•           الشركة العمانية الهندية للسماد
•           شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات
•           شركه البوتاس العربية
•           شركه كيمابكو
أهم الموضوعات التى تتناولها أوراق العمل خلال الورشة:
-           أحدث التقنيات في مجال تصنيع الأسمدة
-           التطورات الجديدة في تحقيق استقرار عمليات التشغيل
-           إعادة تأهيل ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية
-           ترشيد الطاقة في صناعة الأسمدة
-           صيانة الوحدات الإنتاجية
-           استخدام التقنيات الحديثة في إدارة عمليات الصيانة
-           صيانة المعدات الدوارة الرئيسية
-           حماية المعدات من التآكل
-           التطورات الجديدة في اختيار مواد تصنيع المعدات (Safurex Steel)
-           دراسات حالة توضح:
• حلول عملية لمشاكل التشغيل
• المشاكل المرتبطة بالصيانة العامة والتفتيش .
أضف تعليق

إعلان آراك 2