كأس مصر .. الأهلي يتخطى عقبة الألومنيوم بهدف محمد هاني ويتأهل لدور 16

كأس مصر .. الأهلي يتخطى عقبة الألومنيوم بهدف محمد هاني ويتأهل لدور 16الأهلي والألومنيوم

رياضة19-7-2024 | 22:22

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لدور الـ16 بعد الفوز على الألومنيوم ، في المباراة التي أقيمت في الثامنة من مساء اليوم على استاد القاهرة في دور الـ32 لبطولة كأس مصر .

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها وحتى صافرة النهاية، ولاحت أمامه العديد من الفرص المحققة، التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما أهدر وسام أبو علي ركلة جزاء في الشوط الثاني.

سجل هدف الفوز محمد هاني في الدقيقة 90 + 3، بتسديدة قوية ارتطمت بقدم أحد المدافعين قبل أن تسكن الشباك ويتأهل الأهلي لدور الـ16 لمواجهة فاركو.

الشوط الأول:
دخل الأهلي المباراة بقوة، وسعى من البداية إلى فرض سيطرته على وسط الملعب، معتمدًا على انطلاقات رضا سليم وبيرسي تاو خلف محمود كهربا رأس الحربة.

رغم استحواذ الأهلي شبه الكامل على الدقائق العشر الأولى من عمر الشوط الأول، إلا أن الفريق لم يستطع خلق فرص حقيقية للتهديف، نتيجة لعدم التمرير السريع ولتمركز المنافس في وسط ملعبه مدافعًا بكامل صفوفه.

تعددت الركلات الركنية للأهلي نتيجة الضغط المتواصل خاصة من الناحية اليسرى عن طريق رضا سليم، إلا أن الأهلي لم يستطع الاستفادة من تعدد الركلات الركنية حتى الدقيقة 17.

كاد محمود كهربا ينفرد بالمرمى في الدقيقة 26، عندما استخلص الكرة من المدافعين وتوغل لكنه تعرض للعرقلة، والغريب أن حكم المباراة لم يحتسب المخالفة.

في الدقيقة 42 توغل كريم نيدفيد من وسط الملعب حتى حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى المرمى ومرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى الألومنيوم. شهدت الدقيقة 43 فرصة أخرى لرامي ربيعة من ركلة ركنية تصدى لها بيرسي تاو ولعب الكرة على رأس ربيعة، الذي لعب الكرة فوق العارضة مهدرًا أخطر فرصة للتهديف.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل هدف التقدم، وجاءت أولى المحاولات عن طريق محمد هاني الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 53 أرسل عمر كمال كرة عرضية نحو مرمى الألومنيوم، ولكن نجح المدافع في تشتيتها إلى خارج منطقة الجزاء.

وأجرى مارسيل كولر أول تبديلين في صفوف الأهلي بخروج مروان عطية وأليو ديانج ونزول محمد مجدي أفشة ووسام أبو علي، لتعزيز الجانب الهجومي بحثًا عن هدف التقدم.

وجاءت أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 64 بعدما أرسل بيرسي تاو كرة عرضية لم ينجح كهربا في تسديدها برأسه نحو المرمى، ولكنها ذهبت إلى رضا سليم الذي سدد كرة قوية بباطن القدم تصدى لها حارس الألومنيوم.

استمر ضغط الأهلي على دفاعات الألومنيوم وجاءت ثاني أخطر الفرص في الدقيقة 70 بعدما وصلت كرة عرضية إلى كهربا الذي سددها قوية ولكن ارتدت الكرة من القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعدما لمس مدافع الألومنيوم الكرة بيده، ولكن لم ينجح وسام أبو علي في تسديدها حيث مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للمرمى.

هدف الفوز:
واصل الأهلي ضغطه المكثف على مرمى الألومنيوم إلى أن نجح أخيرًا محمد هاني في هز الشباك في الدقيقة 90 + 3 بتسديدة صاروخية، ارتطمت بقدم أحد المدافعين قبل أن تسكن المرمى، وذلك بعدما وصلته عرضية متقنة من كريم فؤاد، ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

واصل الأهلي تفوقه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1/0.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2