الإثنين المقبل .. «المحطة» ضمن فعاليات مهرجان طوخ للأعمال المسرحية

الإثنين المقبل .. «المحطة» ضمن فعاليات مهرجان طوخ للأعمال المسرحيةمسرحية المحطة

ثقافة وفنون20-7-2024 | 03:25

يواصل أبطال العمل المسرحى " المحطة " استعداداتهم لتقديم أولى عروضهم المسرحية ضمن مهرجان طوخ للأعمال المسرحية يوم الإثنين المقبل والذى يشارك فيه العديد من الفرق المسرحية.

جدير بالذكر أن العرض المسرحى "المحطة" مأخوذ عن النص المسرحى "مسافر ليل" للكاتب الكبير صلاح عبدالصبور وتدور أحداث المسرحية حول شاب يواجه فى بداية حياته مجموعة من الصراعات النفسية حيث يتأثر بشكل مباشر بالمجتمع المحيط به مما يؤثر على الشاب ويتسبب فى صراع داخلى مع نفسه ومع أفكاره.

ويهدف العمل المسرحى " المحطة " أن يوضح أن الشاب فى العشرينات من عمره يكون فى حالة من عدم إستقرار الأفكار أو وضوحها فى عقله مع اختلاف العديد من وجهات النظر مع المجتمع المحيط حيث يجب على المجتمع أن يراعى ذلك حتى لا يسقط الشباب ضحية أفكاره ويخسره المجتمع.

وفى ذات السياق أكد العديد من النقاد المسرحيين والمتابعين لمسارح الأقاليم أنهم بعد متابعتهم لبعض بروفات العمل المسرحى " المحطة " أن هذا العمل سوف يكون من الأعمال المتميزة خلال المهرجان لما يتضمنه من أفكار هامة نحتاج إليها فى مجتمعنا وخصوصا فى الفترة الحالية جراء إنتشار السوشيال ميديا ولما تلقى به من تأثير على الشباب.

أما من الناحية الفنية فقد أكد النقاد أن جميع المشاركين فى العمل يمتلكون مواهب فنية متعددة وأنهم سوف يكون لهم مستقبل فنى مشرق.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء الفريق المسرحى " المحطة " هم مجموعة من شباب الممثلين والطلاب بجامعة بنها.

ويشارك فى "المحطة" نخبة كبيرة من شباب الممثلين وهم : محمد جعفر - إسماعيل عاطف - محمود وليد عابد - احمد سيد - عبدالرحمن امين - هاجر خالد - منه زنون - محمد الشحات - منه محمد - محمد خليل - محمود صيام - اسراء صلاح - ملك محمد .

اعداد موسيقي ودعايا واعلان اسماعيل عاطف وتصميم وتنفيذ اضاءة ابانوب دوس و ديكور احمد السيد و ملابس منه زنون وتصميم استعراضات ومخرج منفذ محمد جعفر .

العرض المسرحى "المحطة" من تأليف صلاح عبد الصبور ودراماتورج وإخراج عبدالغني محمد.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2