المطران جورج شيحان: التاريخ سيسطر إنجازات الرئيس السيسي في إظهار مصر بوجهها الحضاري

المطران جورج شيحان: التاريخ سيسطر إنجازات الرئيس السيسي في إظهار مصر بوجهها الحضاريالمطران جورج شيحان

مصر20-7-2024 | 22:28

أكد المطران جورج شيحان مطران أبرشية القاهرة المارونية ل مصر والسودان والزائر الرسولي على شمال إفريقيا ورئيس مجلس أمناء المركز الثقافي اللبناني الماروني، أن التاريخ سيسطر إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في إظهار مصر بوجهها الحضاري، والسياسي، والاجتماعي، والتربوي، لتواكب الحداثة وتكون رائدة في محيطها العربي والإفريقي.

جاء ذلك، في كلمة المطران جورج شيحان خلال افتتاحه لقاء صالون المركز الثقافي اللبناني الماروني تحت عنوان "البطريرك الحويك: حائك أساسات أبرشية القاهرة المارونية ل مصر والسودان"، وذلك بمقر المركز بالإسكندرية.

وقال المطران "شيحان"، إن النيابة البطريركية المارونية انطلقت في القاهرة بقواعد ثابتة وإرادة صلبة لأبنائها الموارنة الذين كانوا وما زالوا أصحاب غيرة وحمية رغم انتشارهم في السنوات الأخيرة وتوزُعهم في محطات عديدة، في القاهرة وضواحيها، حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف: إن"رسالة كنيستنا المارونية في مصر بما تحمل من تراث هي مسئوليتنا، خاصة أن مصر شهدت عبر تاريخها دورًا متميزًا لكثير من الأدباء والشعراء ورجال الصحافة، ورجال أعمال لبنانيين، طبعوا الحياة المصرية وأغنوها بالحضارة اللبنانية التي تشابكت في تناغم بديع مع الحضارة المصرية لمزيد من الغنى والتطور الإنساني والثقافي والحضاري".

أضف تعليق