بعد الأزمة العالمية.. جوجل تتخذ إجراءات صارمة لحماية متجرها الإلكتروني

بعد الأزمة العالمية.. جوجل تتخذ إجراءات صارمة لحماية متجرها الإلكتروني بعد الأزمة العالمية.. جوجل تتخذ إجراءات صارمة لحماية متجرها الإلكتروني

تستعد شركة جوجل، عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات منخفضة الجودة في متجر التطبيقات الخاص بها جوجل بلاي في الشهر المقبل.

يأتي ذلك في أعقاب أزمة عالمية تكنولوجية، عقب قيام شركة الأمن السيبراني الأمريكية والمسؤولة عن تأمين آلاف من الشركات والعملاء، بتحديث تسبب في انهيار أنظمة الكمبيوتر والشركات التي تستخدم مايكروسوفت ويندوز.

وحدثت جوجل مؤخرًا سياستها الخاصة بالبريد العشوائي والوظائف الدنيا، لضمان أن التطبيقات تتوافق مع المعايير المرتفعة لكتالوج متجر جوجل بلاي وتجذب المستخدمين من خلال وظائف عالية الجودة وتجارب المستخدمين.

وأكدت الشركة أن التطبيقات يجب أن توفر تجربة مستقرة وسريعة الاستجابة وممتعة للمستخدم، مشيرةً إلى أن التطبيقات التي تتعطل وليس لديها الدرجة الأساسية من الفائدة الكافية كتطبيقات للهاتف المحمول أو التي تفتقر إلى المحتوى الممتع أو تظهر سلوكًا آخر لا يتوافق مع تجربة مستخدم ناجحة وممتعة، لن يتم السماح بوجودها على جوجل بلاي.

في سياق آخر، تتطلع شركة ألفابت، الشركة الأم لـ جوجل، إلى الاستحواذ على شركة وز للتكنولوجيا السيبرانية مقابل مبلغ ضخم يصل إلى 23 مليار دولار، بعدما أصبحت وحدة استخبارات عسكرية إسرائيلية للقوات الخاصة على وشك إثبات قيمتها لاقتصاد التكنولوجيا في إسرائيل مرة أخرى.

وقال مصدر، إن ألفابت تجري محادثات متقدمة لشراء وز من مؤسسها عساف رابابورت، وهو ضابط سابق من الوحدة العسكرية 8200 التي لها سجل في إفراز رواد أعمال في مجال التكنولوجيا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2