تحت الأرض بـ14 مترا.. مساعد وزير الداخلية السابق يكشف تفاصيل عن عقل مصر الإلكتروني

تحت الأرض بـ14 مترا.. مساعد وزير الداخلية السابق يكشف تفاصيل عن عقل مصر الإلكترونيتحت الأرض بـ14 مترا.. مساعد وزير الداخلية السابق يكشف تفاصيل عن عقل مصر الإلكتروني

قال اللواء محمود الرشيد، مساعد وزير الداخلية للمعلومات سابقًا، إن العالم الرقمي يفرض نفسه بكل قوة، وعدم مواكبة التطور الموجود في تكنولوجيا المعلومات يؤثر بشكل سلبي على الدول، مشيرًا إلى أن تكنولوجيا المعلومات وفرت الكثير من الإيجابيات، وفي نفس الوقت أدت لبعض السلبيات مثل أعمال القرصنة الإلكترونية.

وأضاف الرشيد، خلال تصريحات تليفزيونية، أن العطل الذي أصاب العالم أمس، كانت نتيجة تحديث أحد التطبيقات وفقًا لما أعلنته شركة الأمن السيبراني العالمية Crowdstrike، مشيرًا إلى أن الشركة قد تكون تعرضت للاختراق، ولكنها لم تعلن ذلك، بسبب أن هذا قد يؤدي إلى انهيار الشركة بسبب ضعف الثقة.

وأوضح أن عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق أكثر من 14 مترا، مضيفًا أن مصر تمتلك كفاءات كبيرة في الأمن الرقمي وبصورة غير عادية.

وفي سياق متصل، يدير الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ملف الأمن السيبراني على أكمل وجه، للتصدي والكشف المبكر عن الهجمات السيبرانية التي تواجه الشركات حول العالم كل 11 ثانية، وذلك ما ظهر أمام العالم بأجمعه عند تعرض عدد كبير من المطارات والبورصات و شركات الاتصالات والبنوك العالمية لأعطال تقنية مفاجئة؛ إلا أن الشركات المصرية كانت تواصل أعمالها بشكل طبيعي دون أي تأثر.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2