رئيس"شعبة الذهب" يكشف العوامل التي تؤثر على سعر المعدن الأصفر

رئيس"شعبة الذهب" يكشف العوامل التي تؤثر على سعر المعدن الأصفرذهب

اقتصاد21-7-2024 | 10:20

أكد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية هاني ميلاد، أن الوضع السياسي يؤثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي، مما ينعكس على أسعار الذهب.

وأشار ميلاد - في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" - إلى أن التوترات والأحداث الاقتصادية على مستوى العالم، بما في ذلك معدل البطالة والبيانات الأمريكية التي تصدر وتوجهات البنك الفيدرالي، جميعها تؤثر على سعر الذهب.

وقال "نحن نعيش في حقبة تشهد تغيرات سريعة، مما ينعكس على أسعار الذهب التي غالبا ما تكون غير مستقرة في بعض الأحيان"، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تراوحت ما بين 2400 دولار للأوقية ووصلت إلى 2470 دولارا للأوقية، وهي أرقام قياسية لم يشهدها الذهب من قبل خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن أعلى سعر وصل إليه الذهب عالميا كان في أغسطس 2020 خلال جائحة (كوفيد-19) حيث بلغ 2070 دولارا للأوقية.. مضيفا "اليوم، عندما يصل السعر إلى 2470 دولارا، نحن نتحدث عن أسعار عالية لم يشهدها الذهب من قبل".

وفيما يتعلق بالسوق المحلي، أكد ميلاد أن استقرار سعر صرف الدولار ينعكس على السعر المحلي للذهب، قائلا "في ظل استقرار سعر الصرف، فإن السعر المحلي يتماشى ويتأثر بالسعر العالمي".

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2