"التعليم العالي": الدكتور هاني عياد مديرًا تنفيذيًا لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

"التعليم العالي": الدكتور هاني عياد مديرًا تنفيذيًا لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغالدكتور أيمن عاشور

مصر21-7-2024 | 11:06

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، قرارا وزاريا بتعيين الدكتور هاني عياد مديرا تنفيذيا لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع للوزارة.

وذكرت وزارة التعليم العالي- في بيان، اليوم الأحد، أن القرار يأتي في إطار الاهتمام بتعزيز الابتكار وتحويل نتائج البحث العلمي إلى منتجات تخدم الاقتصاد الوطني والمجتمع، واستكمالاً لمنظومة التعيينات التي تدعم الابتكار وريادة الأعمال.

يذكر أن الدكتور هاني عياد يشغل منصب نائب عميد ووكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات لشئون الطلاب، ب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
كما شغل منصب مستشار تطوير الأعمال والابتكار للعديد من الشركات الناشئة، وعمل كاستشاري للعديد من البرامج والمبادرات التابعة لمنظمات ومؤسسات دولية، كالوكالة الأمريكية للتنمية، ومشروع أعمال مصر، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ويشغل عياد حاليًا منصب رئيس جمعية شباب رواد الأعمال (YEN)، وهي جمعية غير هادفة للربح، تسعى إلى تنظيم الجهود وتنسيق العمل بين الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والأفراد العاملين في مجال دعم رواد الأعمال الشباب، وتعني ببناء وتعزيز الشراكات بين مجتمع رواد الأعمال والمبتكرين، والجهات والمؤسسات الداعمة والمستثمرين.

وشارك الدكتور هاني عياد في جلسات الحوار الوطني المصري، وقدم أوراق عمل ومقترحات لتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال، كما له العديد من الأبحاث والمقالات الأكاديمية المحكمة في مجالات الاستدامة وسلاسل الإمداد واللوجستيات، والتي سعى من خلالها إلى ربط البحوث العلمية الأكاديمية بالمجتمع الصناعي.

وشغل عياد مناصب رئيسة في مركز ريادة الأعمال ب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تتعلق بدعم البيئة التشغيلية لمراكز وحاضنات ومسرعات الأعمال، ودعم مسابقات ريادة الأعمال والابتكار، وأبرزها مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال للجامعات المصرية، ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وحصل على شهادات لبرامج ودورات متخصصة في ريادة الأعمال والابتكار من جامعة بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام بجولات وزيارات لمؤسسات بحثية وجامعات وحاضنات أعمال في العديد من الولايات، كما حصل على دبلومة متقدمة في إدارة سلاسل الإمداد من "الاتحاد الدولي لرابطات وكلاء الشحن- FIATA".

وشارك كمتحدث وخبير في العديد من الفعاليات، داخل وخارج مصر، كما شارك في العديد من لجان التحكيم في المسابقات الريادية الوطنية والعالمية، وألقى محاضرات، وقدم دورات تدريبية، وورش عمل، بالتعاون مع مبادرات مختلفة، سواء حكومية أو منظمات غير حكومية، والجامعات، والشركات الناشئة، وركزت جهوده على تعزيز الوعي بريادة الأعمال والابتكار، وتسهيل تطوير الأعمال المستدامة، لا سيما في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد الخضراء، وربط ذلك بالمجتمع الصناعي.

حصل عياد على درجة الدكتوراة في إدارة اللوجستيات والمواد وسلاسل الإمداد (فبراير 2016 - أكتوبر 2021) قسم التصميم والإدارة الهندسية والتصنيع، جامعة ستراثكلايد، كلية بابسون، الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على برنامج تأهيلي لمسئولي وخبراء حاضنات ومسرعات الأعمال، الدراسات الريادية عام 2017 جامعة كوتش، المملكة المتحدة.

كما حصل على درجة الماجستير في إدارة لوجستيات التجارة الخارجية، تخصص لوجستيات التجارة الخارجية، كلية النقل الدولي واللوجستيات ب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبكالوريوس العلوم التطبيقية النقل الدولي واللوجستيات 2005 -2009.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2