وزير الزراعة يؤكد الحرص على زيادة التعاون مع البرازيل

وزير الزراعة يؤكد الحرص على زيادة التعاون مع البرازيلوزير الزراعة

مصر21-7-2024 | 14:18

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة.. مشيرا إلى أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص لإحداث طفرة تنموية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي ماكرديلى كارلوس؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين، وعدد من قيادات الوزارة.

ووجه فاروق، قيادات وزارة الزراعة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيلي في مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات.. مؤكدا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

من جهته.. أكد ماكرديلي أن التعاون بين مصر و البرازيل في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عاما.. مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصري يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان ومكافحة الأمراض والأوبئة.

بدوره.. أشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل، مؤكدا أنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات، ومعربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصري - البرازيلي في كل المجالات التي طرحها وزير الزراعة، مشيرا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر؛ الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدين.

من جانبه، أكد الدكتور ممتاز شاهين على توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة؛ الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات.

كما أكد استعداد هيئة الخدمات البيطرية للتعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتي الزراعة في البلدين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2