روبوت لزراعة الصحراء و ألواح ذكية تتبع الشمس

روبوت لزراعة الصحراء و ألواح ذكية تتبع الشمس مبادرة هنسوقلك

محمد.. أشرف.. زينة.. شهاب..مؤمن، نماذج لشباب عندما تنظر إلي وجوههم، تشعر بالأمل والتفاؤل والجمال وأن المستقبل مبشر، هؤلاء الشباب وغيرهم المئات بل والآلاف من النابغين المبتكرين ، الذين أبدعوا في تقديم مشروعات تخرج، يمكن أن يسهموا في حل الكثير من المعضلات.

هؤلاء الشباب لم يكونوا بحاجة سوي إلقاء الضوء علي إبداعاتهم، ومن هنا كانت فكرة " مبادرة هنسوقلك "، التي أطلقتها أسرة «طلاب من أجل مصر» بكلية الهندسة جامعة حلوان ، في 2020 لتسويق مشروعات تخرج الطلاب القائمة علي ابتكارات علمية، ليست من كلية الهندسة فقط بل والعلوم والحاسبات والمعلومات، والفنون التطبيقية أيضا.

المبادرة تحظي برعاية د. السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، كما يشرف عليها د. محمد حلمي رائد الأسرة.

«هنسوقلك» حققت الكثير من النجاحات، لتسليطها الضوء علي ابتكارات الطلاب وتسويقهم إعلاميا، من خلال معرض الابتكارات، الذي ينظم هذا للعام السادس علي التوالي، من قبل أسرة الطلاب صاحبة المبادرة، في 22 يوليو بالصالة المغطاة بالجامعة، بحسب الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان، قبل أن يوضح أن من الجهات التي يتم دعوتها لحضور المعرض، وتبني مشاريع الطلبة ذات الجدوي الاقتصادية، بعد تطويرها لتطبيقها علي أرض الواقع، الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الإنتاج الحربي، ووزارة الشباب والرياضة، والتعليم العالي، ووزارة الصناعة، واتحاد الصناعات المصرية، وأكاديمية البحث العلمي .

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2