نهر السين يستضيف حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

نهر السين يستضيف حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024نهر السين

رياضة21-7-2024 | 19:46

سيكتسي حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بحُلة من الإبداع؛ إذ للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية يقام حفل الافتتاح خارج أسوار الملعب، وتحديدًا في قلب المدينة المطلة على نهر السين.

ومن المقرر، أن يقام موكب الرياضيين على ضفاف نهر السين وسيحمل كل قارب على متنه وفدًا وطنيًا مشاركًا في الألعاب. وستكون هذه القوارب مجهزة بكاميرات تسمح للتلفزيون والمشاهدين عبر الانترنت برؤية الرياضيين عن قرب، خلال رحلتهم من شرق النهر إلى غربه.

وسيعبر الرياضيون الـ10500 وسط باريس، وهو المسرح العام الذي سيستضيف مختلف النشاطات الرياضية خلال الألعاب؛ حيث سيعرض فيه المتنافسون براعتهم الرياضية على مدى الأيام الستة عشر القادمة، وسيختتم الموكب مساره البالغ طوله 6 كيلومترات أمام ساحة "تروكاديرو"، حيث ستقام الفقرات المتبقية من البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية.

وسيتبع الموكب مسار نهر السين، من الشرق إلى الغرب على مسافة 6 كيلومترات، وسينطلق من جسر أوسترليتز بجانب حديقة النباتات في الساعة 7.30 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا) ويشق طريقه حول الجزيرتين في وسط المدينة "إيل سانت لويس" و"إيل دو لا سيتي" قبل مروره تحت العديد من الجسور والبوابات.

وسيتنقل الرياضيون على متن قوارب العرض وسيتمكنون من إلقاء نظرة على بعض المنشآت الرسمية للألعاب، بما في ذلك الحديقة الحضرية في لاكونكورد، ومتنزه ليزانفاليد، والقصر الكبير، وأخيرًا جسر لينا حيث سيتوقف الموكب قبل نهاية الحفل في تروكاديرو.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2