منتخب مصر يتوج بـ5 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيا

منتخب مصر يتوج بـ5 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيابطولة العالم للبوتشيا

رياضة21-7-2024 | 21:59

اختتمت اليوم الأحد، فعاليات بطولة العالم للتحدي بوتشيا التي أقيمت في مصر في الفترة من 17 إلى 21 يوليو الحالي، بصالة حسن مصطفى.

ونجح منتخب مصر في تحقيق 5 ميداليات على المستوي الفردي، وحصلت اللاعبة تسنيم على الميدالية الذهبية في التصنيف الطبي bc1، بينما حصل إسلام سعد على ميدالية فضية في التصنيف الطبي bc1.

وفازت هناء علام على ميدالية برونزية في التصنيف الطبي bc 4، كما حصل اللاعب محمود نبوي على الميدالية البرونزية في التصنيف الطبي bc4.

وعلى مستوى الجماعي، حصل منتخب مصر على الميدالية الفضية، بعد منافسة شرسة مع منتخب البرتغال.

وبطولة العالم للبوتشيا تحدي ـ القاهرة 2024، إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم للبوتشيا 2026، ومن المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية، وشاركت فيها 13 دولة: جنوب إفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الإمارات، المغرب، اليونان، بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة.

وهنأ الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، اللاعبين على هذه النتيجة المشرفة في البطولة، متمنياً لهم التوفيق، وأعرب عن سعادته بتتويج مصر بالميداليات في البطولة، بالإضافة إلى رفع مستوي المنتخب المصري أمام منتخبات العالم.

وأضاف رئيس الاتحاد: "إن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي لم تبخل علينا بأي شئ في الفترة الماضية، من أجل ظهور المنتخب المصري بشكل مميز".

أضف تعليق