اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني الدكتور علاء عبد الهادي

ثقافة وفنون21-7-2024 | 22:32

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إدانته المطلقة للغارات الوحشية التي قام بها الطيران الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من أبناء الشعب اليمني الشقيق، فضلًا عما سببه من تدمير للبنية الأساسية في الميناء.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي في تصريح اليوم الأحد إن "العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن الشقيق، والذي تم تحت الدعم الأمريكي التام، يمثل تأكيداً جديداً على وحشية هذا الكيان الهمجي، استهتارًا بالقوانين والمواثيق الدولية، واستهانته بالأمة العربية كلها".

وأكد عبد الهادي ثقة الاتحاد التامة بأن "هذا العدوان لن يفلح في إرهاب الشعوب العربية في أوطانها، ولن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب العظيم، بل يزيده قوة وإصرارا على مناهضة الإرهاب الإسرائيلي الغادر، والدعم الغربي الجائر".

وأضاف عبد الهادي أن "هذا التصعيد الخطير - الذي أقدم عليه الكيان الإسرائيلي - يؤذن بمرحلة ‏شديدة الخطورة، توسع دائرة الصراع العسكري، وتضع المنطقة كلها على فوهة بركان ينذر بأن ينفجر في وجه العالم بأسره".

وتابع عبد الهادي أنه "على المؤسسات الإقليمية والدولية أن تتحمل مسؤوليتها، وأن تتخذ التدابير اللازمة لكبح جماح الإرهاب الإسرائيلي، كما أنه على المؤسسات والحكومات العربية أن تقف بكل حزم في مواجهة هذا التصعيد الأخير".

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن "ما قام به الكيان الغاصب من عدوان يضاف إلى قائمة جرائمه الوحشية".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2