بيل وهيلاري كلينتون يشيدان بـ بايدن ويعلنان دعمهما لـ"هاريس" في الانتخابات الأمريكية

بيل وهيلاري كلينتون يشيدان بـ بايدن ويعلنان دعمهما لـ"هاريس" في الانتخابات الأمريكيةبيل كلينتون وهيلاري كلينتون

عرب وعالم21-7-2024 | 22:43

أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بقرار الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي يوم الأحد، وأعلنوا دعمهما لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة.

وفي بيان مشترك، ثمن كلينتون وزوجته "مسيرة الخدمة الاستثنائية" التي قدمها بايدن، وأعربا عن شرفهما بالانضمام إليه في تأييد هاريس كمرشحة ديمقراطية، مؤكدين عزمهما على بذل كل جهد ممكن لدعمها.

وأضافا: "لا يوجد ما يثير قلقنا بشأن مستقبل بلادنا أكثر من التهديد الذي تشكله ولاية ثانية لـ ترامب، الذي وعد بأن يكون ديكتاتورًا من اليوم الأول".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، ودعم ترشيح نائبته كامالا هاريس "لهزيمة ترامب".

وبذلك ينضم الديموقراطي البالغ 81 عامًا إلى النادي المحدود للغاية من الرؤساء الأمريكيين المنتهية ولايتهم الذين سحبوا ترشحهم لولاية ثانية، لكنه أول من فعل ذلك في وقت متأخر من الحملة، كما أنه الوحيد الذي اضطر إلى الانسحاب بسبب تساؤلات حول سلامة مداركه العقلية.

وقال بايدن في بيان "أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن انسحب وأن أركز فقط على مهامي كرئيس إلى حين انتهاء ولايتي"، موضحًا أنه "سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري".

وأضاف "اليوم أريد أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام، لقد حان الوقت للديموقراطيين للتوحد وهزيمة ترامب".

وكان من المفترض أن يتم ترشيح جو بايدن رسميًا في مؤتمر الحزب الديموقراطي في منتصف أغسطس في شيكاغو.

وتعد نائبة الرئيس كامالا هاريس خيارًا طبيعيًا، ولكنه ليس تلقائيًا، لتصبح المرشحة الديموقراطية.

الكلمة الفصل برسم مندوبي الحزب الديموقراطي، وهم 3900 شخص من خلفيات متنوعة للغاية وأغلبهم غير معروفين تمامًا لعامة الناس.

وتعليقًا على قرار الرئيس الأمريكي قال ترامب إن بايدن "لم يكن مؤهلًا لأي يكون مرشحًا" و"بالتأكيد غير مناسب للخدمة".

وأورد ترامب في منشور على شبكته الاجتماعية تروث سوشيال أن " جو بايدن لم يكن مؤهلًا لأن يكون مرشحًا للرئاسة، وبالتأكيد ليس مناسبًا للخدمة - ولم يكن كذلك أبدًا... سنعاني كثيرًا بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي أحدثه بسرعة كبيرة، لنجعل أمريكا عظيمة مجددًا".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2