موعدها وضوابطها .. اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024

موعدها وضوابطها .. اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024جامعة الأزهر

الدين والحياة22-7-2024 | 04:12

بدأت جامعة الأزهر أمس الأحد، فتح باب التقدم إلكترونيًّا ل اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك حتى مساء الجمعة 2 أغسطس 2024، مشددة على الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل طالب وطالبة.

وأعلنت جامعة الأزهر، أن التقدم ل اختبارات القدرات متاح أمام الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، دون الانتظار لنتيجة الثانوية الأزهرية.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن الكليات المعنية باختبار القدرات تبدأ في استقبال الطلاب بداية من الأحد الموافق 21 من يوليو 2024 لأداء الاختبارات، لافتة إلى أن هذه الاختبارات تقرر لها أن تنتهي في 4 أغسطس 2024.
وتشمل كليات جامعة الأزهر التي تشترط اختبارات القدرات ما يلي:

في أداء اختبارات القدرات: القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، والدعوة الإسلامية بالقاهرة، والتربية بنين وبنات بالقاهرة، إضافة إلى كلية التربية بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وكليتي: التربية بنين وبنات بأسيوط، تخصصات: تخصص عام (علمي - أدبي)- رياض أطفال- التعليم الأساسي - التربية الفنية- التربية الخاصة - رياض أطفال، وكليتي: التربية الرياضية بنين وبنات بالقاهرة، وكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، بجانب كليتي: الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وتفهنا الأشراف تخصصات: رياض أطفال - شعبة التربية، إضافة إلى كلية البنات الإسلامية بأسيوط شعبة الخدمة الاجتماعية.

وناشد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أبناءه طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمتابعة صفحة المركز الإعلامي ل جامعة الأزهر لمعرفة كافة أخبار الجامعة من خلال الربط المرفق: هنا
وعن ضوابط اختبارات القدرات ب جامعة الأزهر 2024، فجاءت كالتالي:

1- يتم إجراء اختبارات القدرات لجميع الطلاب الذين انتهوا من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2024/2023 قبل ظهور النتيجة سواء لطلاب الدور الأول أو الدور الثاني.

2- تمت الموافقة على إلغاء اختبارات القدرات لكلية الدعوة الإسلامية بمجلس الجامعة في يونيو 2024 على أن تعقد الكلية المقابلات الشخصية مع الكشف الطبي بعد ترشيح الطلاب من مكتب التنسيق وفى حالة عدم اجتياز الطالب لهذه الاختبارات بشرط أن يكون رفض الطالب مسبباً من الكلية وفق المعايير التي تضعها يرشح من قبل مكتب التنسيق لرغبته التالية طبقاً لترتيب الرغبات المقدمة منه في برنامج التنسيق الالكتروني.

3- يلتزم الطالب بأداء هذه الاختبارات جغرافياً أي أن يجري الطالب اختبار القدرات في الكلية التي تقع في النطاق الجغرافي للشهادة الثانوية الحاصل عليها ولا يسمح له بأي كلية خارج نطاقه الجغرافي.

4- تلتزم الكليات بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب المتقدمين لائق - غير لائق على الموقع الإلكتروني مباشرة وتكون هذه النتائج على مسؤولية الكلية وعلى أن تنتهى من الرصد قبل فتح باب الترشح للتنسيق ولا يعتد بأي نتائج أخرى ترد بعد هذه المواعيد ولا يسمح للطالب غير المقبول في هذه الامتحانات بأداء الامتحانات مرة أخرى سواء في هذه الكلية أو أي كلية أخرى.

5- التزام الكليات بعدم إعطاء أي إفادات بالنتائج للطلاب حيث لا يعتد إلا بالنتائج التي ترد على الموقع الإلكتروني لاختبارات القدرات.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2