"التعليم" تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل

"التعليم" تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبلوزارة التربية والتعليم

مصر22-7-2024 | 10:30

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية العامة بداية من الصف الأول حتى الصف الثالث، والبت في قبول التحويل من عدمه؛ وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد (2024-2025)، تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضحت الوزارة- في بيان، اليوم الاثنين- أنه تقرر تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام، ولجنة فحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وأكدت أنه يتعين على كافة المديريات الالتزام بتشكيل لجنة لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء الملفات أسباب التحويل. وفيما يتعلق بتحويلات الطلاب إلى المدارس الدولية فيتم الرجوع فيها إلى المديريات التعليميّة.

ويحظر قبول أي تحويلات (المدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، ولن يتم استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع مندوبي المديريات التعليمية.

كما يتعين على كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات، طبقا للقرارات الوزارية واللوائح والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم البدء في إجراءات التحويل لولي الأمر إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.. مشيرة إلى أن اللجان المركزية المشكلة لفحص التحويلات ستبدأ عملها بداية من يوم الخميس الأول من أغسطس 2024 على أن تنتهي في 15 سبتمبر 2024، علمًا بأنه لا يتم البدء في إجراءات التحويل إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2