نقابة المهندسين: تشكيل لجنة ممارسة المهنة لوضع أسس الارتقاء بالعمل الهندسي

نقابة المهندسين: تشكيل لجنة ممارسة المهنة لوضع أسس الارتقاء بالعمل الهندسيالسيد حسن

محافظات22-7-2024 | 13:59

أصدرت نقابة المهندسين المصرية قرارًا، بتشكيل لجنة ممارسة المهنة، أحد أهم اللجان النقابية التي تختص بتنظيم ممارسة مهنة الهندسة.

ووفقًا للقرار الذي يحمل رقم (222) لسنة 2024، يترأس اللجنة الدكتور مهندس أحمد البدوي سيد عبدالمنعم، وتضم في عضويتها الدكتور محمد أحمد السيد الزيات وكيلاً، والدكتور مهندس أشرف عبدالمنعم فرحات وكيلاً، بالإضافة إلى 61 عضوًا، لاعداد اللوائح التنفيذية الخاصة بمزاولة المهنة

وقال المهندس الاستشاري السيد حسن، مقرر اللجنة، إن لجنة ممارسة المهنة من أهم لجان نقابة المهندسين المصرية لأنها تختص بالأساس بتنظيم العمل الهندسي، ووضع النظم الهندسية المتكاملة لرفع شأن مهنة الهندسة ورعايتها والارتقاء بمستواها وتحقيق أهداف نقابة المهندسين كتنظيم مهني واجتماعي يعمل لصالح المهندسين ومهنة الهندسة والصالح العام، والحفاظ على الثروات القومية والتنمية الاجتماعية للوطن.

وتقدم المهندس السيد حسن بخالص الشكر والتقدير للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين وأعضاء هيئة مكتب مجلس نقابة المهندسين المصرية وأعضاء المجلس الاعلى ورؤساء الشعب علي ثقتهم الغالية في اختياره لهذه المهام الجسيمة لما فيه خدمة الزملاء المهندسين.

وقال "حسن": "نرحب بآراء جموع المهندسين، وسنعمل جاهدين على الاستجابة لها"، مؤكدًا حرصه على مناقشة كافة المقترحات التي يقدمها الزملاء المهندسين من أجل خدمة كل مهندس في جميع ربوع مصر، متعهدًا بالاستمرار في الدفاع عن حقوق زملائه وأساتذته المهندسين وقضاياهم.

وأكد أن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التكاتف واستمرار الجهود من أجل عمل نقابي جاد وإعلاء مصلحة المهندسين، أحد أركان التنمية في الدولة.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى ل نقابة المهندسين المصرية، قرر في جلسته رقم 33، وبالإجماع تزكية اختيار المهندس الاستشارى السيد حسن، عضو المجلس الأعلى، عضوا للجنة الاستشارية العليا وعضوا للجنة الإسكان والمشروعات الهندسية ب نقابة المهندسين المصرية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2