مذكرة تعاون بين الطيران المدني السعودي و شركة ليليوم الألمانية

مذكرة تعاون بين الطيران المدني السعودي و شركة ليليوم الألمانيةجانب من اللقاء

عرب وعالم22-7-2024 | 18:05

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، مذكرة تعاون مع شركة "ليليوم" الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL)؛ بهدف الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في المملكة، وذلك على هامش مشاركة الهيئة في مَعْرِض فارنبرة الدُّوَليّ للطيران لعام 2024 م، الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 26 يوليو الجاري، بمطار "فارنبورو" في المملكة المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء السُّعُودية "واس" ، أن هذه المذكرة تعزز تعاون الهيئة العامة للطيران المدني مع الشركات العالمية؛ لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، حيث تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، أن هذه المذكرة تعكس التزام الهيئة بتمكين حلول تنقل جوي مبتكرة ومستدامة، تحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأفاد بأن الهيئة تسعى من خلال العمل مع كبرى الشركات المصنعة العالمية، إلى إنشاء إطار تنظيمي قوي يضمن التشغيل الآمن والفعال للطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي، وتطبيقات التنقل الجوي المتقدم.

وأضاف الدعيلج "أن هذا التعاون يأتي في إطار مستهدفات إستراتيجية القطاع وامتدادًا لتنفيذ المبادرات الداعمة للاستدامة والمحافظة على البيئة، مشيرًا إلى أن "مجموعة السُّعُودية" وقّعت في يوليو الحالي، ما يصل إلى صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة /ليليوم/، ضمن اتفاقية تتضمن 50 طائرة، التي ستوفر حلولًا غير مسبوقة ومسارات جوية جديدة لربط ضيوف الرحمن بمكة المكرمة خلال موسمي الحج والعمرة، وستمكّن كذلك زوّار المملكة للوصول السريع إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والمواقع السياحية إلى جانب ربط مشروعات المملكة الضخمة ضمن رؤية المملكة 2030 مع خِدْمَات جوية مميزة تواكب التطلعات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أطلقت خريطة طريق وطنية شاملة للتنقل الجوي المتقدم، بالتعاون مع عدة جهات وشركات من مختلف أنحاء العالم، حيث تعمل الخريطة على وضع أسس التشغيل الآمن والفعال لتقنيات التنقل الجوي المتقدم، كما تركز على دمج أنظمة الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي، مع منظومة الطيران الحالية ووسائل النقل الأخرى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ل شركة ليليوم كلاوس روهوي: إن المذكرة تنص على التزام شركة /ليليوم/ بالإسهام في تطوير لوائح التنقل الجوي المتقدم، وهدفنا هو الإسهام بخطوات تنظيمية وعملية، لتوفير أجواء مناسبة لبدء تشغيل الطيران الكهربائي لعملائنا في المملكة العربية السُّعُودية".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2