"الصحة": نائب الوزير يتفقد مستشفيات الهلال للتأمين الصحي وجرجا العام

"الصحة": نائب الوزير يتفقد مستشفيات الهلال للتأمين الصحي وجرجا العامجولة نائب وزير الصحة

مصر22-7-2024 | 20:50

واصلت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، وذلك في إطار سعيها نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية، حيث استأنف الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولته التي بدأها اليوم في محافظة سوهاج، بتفقد مستشفيات (الهلال للتأمين الصحي، وجرجا العام، وحميات جرجا، ووحدة صحة الخلافية).

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، خلال تفقده مستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج، تفقد أقسام الطوارئ والاستقبال، وغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، ووحدة القسطرة، والباطنة ومناظير الجهاز الهضمي، والعناية المركزة، كما استمع إلى شرح مفصل لإمكانات وتجهيزات المستشفى، من أسرة عناية مركزة وحضانات، وأسرة إفاقة وغسيل كلوي، وعلاج كيماوي، ومعدلات التردد، ومعدل إنجاز العمليات الخاصة بمبادرة قوائم الانتظار.

وأضاف "عبدالغفار"، أن نائب الوزير حرص على التحدث مع المرضى المترددين على المستشفى، للوقوف على مستوى رضائهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم والوقت المستغرق للحصول عليها، واستمع لشكاوي بعض المواطنين حول نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة حريصة على توفير كل النواقص في أقرب وقت.

وأشار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إلى أن نائب الوزير أكد على توفير جميع المستلزمات الطبية، لإنجاز عمليات قوائم الانتظار خاصة في حالات قسطرة القلب، وطالب بسرعة استكمال أعمال التطوير والتجهيزات بالأقسام لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة التنويه وتوعية المواطنين، بالعيادات المسائية في مستشفيات هيئة التأمين الصحي.

ثم استأنف الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولته الميدانية بتفقد مستشفى جرجا العام، بمرافقة اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، والدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، والدكتور بيتر وجيه القائم بتسيير أعمال رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة هنادي محمد مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، وبمشاركة عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقد عددا من أقسام مستشفى جرجا العام، وأوصى بنقل مرضى الغسيل الكلوي للمستشفيات والمراكز الطبية المجاورة، مشيراً إلى توفير عيادات متنقلة في التخصصات الطبية (باطنة، أطفال، جراحة، أسنان) لدعم الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، لحين استلام المبنى الجديد للمستشفى خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن نائب الوزير استمع خلال المرور لشكاوى المواطنين من نقص الأطباء في بعض التخصصات الطبية، وعدم توافر بعض المستلزمات الطبية الخاصة بالغسيل الكلوي، مؤكدا على التنسيق الفوري مع قطاعات الوزارة المختلفة لتوفير تلك المستلزمات.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير زار خلال جولته التفقدية، مستشفى حميات جرجا واطمأن على مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى جودتها، واطلع على معدلات التردد، وأكد على ضرورة تفعيل دور الحوكمة في جميع القطاعات الطبية بالمحافظة.

وتابع نائب الوزير جولته بتفقد وحدة صحة الخلافية بإدارة جرجا، وطالب بتوفير تكييف للصيدلة، وتجهيز مخزن للأدوية بالوحدة، وتوفير كل النواقص من مستلزمات عيادة الأسنان، بالإضافة إلى سرعة توفير ميزان أطفال، مؤكدا على تفعيل البصمة لسرعة ميكنة منظومة الحضور والانصراف.

واستطرد المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير اطمأن على معدلات التردد للمستفيدين من المبادرات الرئاسية، فضلاً عن متابعة منظومة صرف الألبان ومراجعة الأرصدة وبيان الاستهلاك، وشدد على اتباع منظومة الحوكمة لربط المنظومة الصحية، والعمل على تطويرها بشكل مستمر.

من جانبه، رحب اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، بالدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، وقيادات الوزارة، معربًا عن سعادته بتلك الزيارة التي تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية، و وزارة الصحة بتطوير المنظومة الطبية بسوهاج، ورفع كفاءة المستشفيات، والحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية لأهالي سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج، على توفير كافة أوجه الدعم اللازم لقيادات الوزارة خلال زيارتهم لمحافظة سوهاج، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، على الاهتمام بمتطلبات محافظة سوهاج والحرص على تحقيق آمال وتطلعات المواطن السوهاجي في القطاع الصحي.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2