12000 طالب وطالبة يشاركون في المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات

12000 طالب وطالبة يشاركون في المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعاتالمسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات

انطلقت بـ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات، في دورتها الـ24، والتي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتُجرى منافسات المسابقة بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير، بمشاركة 3 آلاف فريقاً ممثلين بـ12 ألف طالبًا وطالبة من 123 جامعة ومعهد من مختلف المحافظات، لإختيار أفضل 150 فريق للمشاركة بالتصفيات النهائية يوم 27 يوليو.

وتتأهل الفرق الفائزة من المسابقة المصرية للبرمجة للمشاركة في البطولة العربية الإفريقية للبرمجة خلال شهر نوفمبر 2024، والمؤهلة بدورها لـ المسابقة الدولية للبرمجة ICPC.

وتعتمد فكرة المسابقة على، تنمية قدرات الطلاب على إستخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية، عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن، ويتكون كل فريق من 3 طلاب ومدرب.

وفي هذه المسابقة، يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل أكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن، باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق، خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أهمية البرمجة في عصر التحول الرقمي في ظل اعتماد العالم على مخ التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى.

ووصف "عبدالغفار"، البرمجة باللغة التي تدير هذه التكنولوجيا، إلى جانب أنها أصبحت مهارة أساسية في عالمنا المعاصر، مشيرًا إلى أن امتلاك هذه المهارة يعزز فرص النجاح ويمنح ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2