حزب المصريين ينظم محاضرة تثقيفية عن "الانتماء للوطن" بـ البحر الأحمر

حزب المصريين ينظم محاضرة تثقيفية عن "الانتماء للوطن" بـ البحر الأحمرجانب من المحاضرة التثقيفية

محافظات22-7-2024 | 21:52

نظم حزب المصريين محاضرة تثقيفية جديدة عن «الانتماء للوطن» للنشء والشباب بـ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، وذلك في إطار التزام الحزب بتعزيز قيم المواطنة لدى الشباب والنشء، وغرس روح الوطنية في نفوسهم، وتحفيزهم على المساهمة في بناء مستقبل أفضل لوطنهم.

جاء ذلك، تحت رعاية المستشار حسين أبو العطا رئيس الحزب، وتنظيم وإشراف هاني عبدالسميع أمين عام الحزب بـ البحر الأحمر، وتحت قيادة إيمان يعقوب أمين الشباب، وإيريني نجاح أمين الرياضة، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والنشء البحر الأحمر.

وقال هاني عبدالسميع، إن هذه المحاضرة تُعد فرصة لتعزيز الوعي الوطني بين الشباب والنشء، حيث تم مناقشة مجموعة من الموضوعات التي تركز على مفهوم الانتماء للوطن وأهمية المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية، ونسعى من خلال المحاضرة إلى تعريف الشباب بمسؤولياتهم تجاه وطنهم وأهمية دورهم في تحقيق التنمية والاستقرار.

وأضاف أمين حزب المصريين بـ البحر الأحمر، أن المحاضرة تهدف أيضًا إلى تحفيز الشباب على المشاركة الفعالة في المجتمع، حيث يتم تسليط الضوء على الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الشباب في بناء مستقبل مشرق للوطن، وتشجيعهم على الانخراط في الأنشطة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أن، المحاضرة تناولت تقديم شرح وافٍ لمفهوم الانتماء الوطني، وكيف يتجلى في الحياة اليومية، وتم التأكيد على أن الانتماء للوطن ليس مجرد شعور، بل هو مجموعة من السلوكيات والممارسات التي تعكس حب الوطن والالتزام بخدمته، وتناولت المحاضرة أيضًا الفرق بين الانتماء والولاء، وأهمية توازن الاثنين في حياة المواطن.

واختتم، تعد المحاضرات التوعوية مثل تلك التي ينظمها حزب ”المصريين“ عن الانتماء للوطن مبادرة هامة لتعزيز الوعي الوطني بين الشباب، فمن خلال تقديم المعلومات والنماذج الملهمة يمكن تحفيز الشباب على المشاركة الفعالة في المجتمع وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وتسهم مثل هذه المبادرات في بناء جيل واعٍ ومسؤول قادر على تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الوطني، وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود أكبر لتعزيز الحوار الوطني والتعاون بين جميع فئات المجتمع لتحقيق مستقبل مشرق للوطن.

أضف تعليق