تقرير: 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي.. غزة والضفة قصة ألم ومعاناة

تقرير: 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي.. غزة والضفة قصة ألم ومعاناةالحرب على غزة

TV22-7-2024 | 23:15

عرض برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "10 أشهر من العدوان الإسرائيلي.. غزة والضفة قصة ألم ومعاناة".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الجميعُ شهداءُ مع فارقِ التوقيت، هكذا هو الحالُ في قطاعِ غزة، وبلا هوادةَ تستمرُ آلةُ القتلِ الإسرائيليةُ في حصدِ أرواحِ الفلسطينيين في القطاعِ المدمر، فالجميعُ مستهدفٌ والبقاءُ على قيدِ الحياةِ في غزةَ لم يعدْ مرهونا بقذائفَ وصواريخِ الاحتلالِ الإسرائيلي فقط وانما أيضا بالجوعِ والعطشِ والأمراض.

وباتت غزةُ وبفعلِ جرائمِ الاحتلالِ فاقدةً لكلِ عواملِ البقاء، أرضٌ محروقةٌ لا تصلحُ للعيشِ الآدمي، بلا مستشفياتٍ أو مدراس، بلا بنى تحتيةٍ أو منشآت، بلا شوارعَ أو منازلَ أو طرقات.. بلا طعامٍ وغذاءٍ أو دواء.

ووسطَ هذه المعاناةِ الإنسانيةِ التي لا مثيلَ لها، لا يعرفُ سكانُ غزةَ طريقاً للنجاةِ فالقصفُ يطاردُهم من كلِ مكان، وأوامرُ الإخلاءِ الصادرةُ لهم من جيشِ الاحتلالِ لا تنقطع.

ومن نزوحٍ إلى نزوحٍ يمضي سكانُ غزةَ في طريقٍ مجهول، لا يعرفونَ إلى أي جهةٍ وفي أيةِ منطقةٍ سيستقرونَ حتى ولو بشكلٍ مؤقتٍ طلبا للأمنِ والأمان ِالمفقود.

في مدنِ وبلداتِ الضفِة الغربيةِ المحتلة، لا اختلافَ، فجرائمُ الاحتلالِ والمستوطنينَ لا تتوقف، ولا تقلُ قسوةً ودمارا عن الحربِ المشتعلةِ نيرانِها في غزة، وتنزفُ الضفةُ كلَ يومٍ المزيدَ من أرواحِ الشهداءِ ودماءِ الجرحى والمصابين، إلى جانبِ عملياتِ تخريبٍ وتدميرٍ واسعةٍ للبنى التحتيةِ ومنازلِ الفلسطينيينَ فضلا عن مصادرةِ أراضِيهم وممتلكاتِهم، كما تتزايدُ أوامرُ الاعتقالِ التي لا تفرقُ بين رجلٍ أو أمرأةٍ أو طفل.

ما يحدثُ في غزةَ والضفةِ جرائمُ تفوقُ حدودَ التصورِ والخيال، فما الذي يمكنُ أن تفعلَه حربُ الإبادةِ أكثرَ مما فعلت، ومتى تتحولُ نداءاتُ العالمِ بوقفِ هذه الحربِ إلى واقعٍ على الأرضِ حتى لا تسقطُ الإنسانية ُسقوطا مدويا أمام مزيدٍ من مشاهدِ القتلِ والتدميرِ في كلِ الأراضي الفلسطينيةِ المحتلة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2