رئيس مجلس النواب الروسي: الجزائر شريك استراتيجي لنا وتجمعنا بها مواقف متطابقة

رئيس مجلس النواب الروسي: الجزائر شريك استراتيجي لنا وتجمعنا بها مواقف متطابقةرئيس مجلس النواب الروسي

عرب وعالم23-7-2024 | 07:07

أكد رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) فولودين فياتشيسلاف فيكتوروفيتش، أمس الإثنين، أن الجزائر "دولة صديقة" و"شريك استراتيجي" لبلاده التي تحرص على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات أعلى.

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي، الذي أدلى به عقب استقباله من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة الجزائرية، ب الجزائر العاصمة.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي: "تجمعنا ب الجزائر مواقف متطابقة ومتقاربة فيما يخص مختلف المسائل الدولية والإقليمية، ونحن نعتبر الجزائر دولة صديقة وشريكا استراتيجيا، كما أننا نحرص على أن ترتقي علاقاتنا إلى مستويات أفضل".

وأضاف أن لقاءه مع الرئيس الجزائري كان "مهما ومثمرا"، تم خلاله مناقشة العديد من المواضيع التي "من شأنها تطوير العلاقات الثنائية''.
كما أشار إلى أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجزائر وروسيا في ظل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الموقع من قبل الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون والروسي فلاديمير بوتين السنة الماضية، بالعاصمة الروسية موسكو.

وتابع رئيس مجلس الدوما الروسي: "يجب أن تساهم العلاقات البرلمانية في تطوير باقي الجوانب من علاقاتنا الثنائية التي تتطور بشكل ديناميكي ملحوظ".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2