العربية للتنمية الإدارية تنظم "ملتقى التحول الرقمي" الأسبوع المقبل بـ تركيا

العربية للتنمية الإدارية تنظم "ملتقى التحول الرقمي" الأسبوع المقبل بـ تركياصورة تعبيرية

عرب وعالم23-7-2024 | 15:02

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية عقد "ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن"، بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة – دولة ليبيا، وذلك خلال الفترة من 29-31 يوليو 2024 باسطنبول- تركيا، ويشارك فيه نخبة من الخبراء أصحاب التخصص، والمستشارين ووكلاء الوزارات، المسؤلين عن إدارات تكنولوجيـا المعلومـات والتحـول الرقمـي، رؤساء القطاعات والأقسام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمشاركون في وضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي بالمؤسسات.

ويهدف هذا الملتقى إلى التعرف على مفهوم التحول الرقمي وتأثيره في الأداء المؤسسي وخدمة المواطن. كما يهدف إلى استعراض التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في المجال، التعرف على أهم تحديات التحول الرقمي وسبل التغلب عليها، التعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي، مناقشة كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تسليط الضوء على أهمية الرقمنة والابتكارات الرقمية التي تُسهم في تحسين تجربة المواطن في التفاعل مع الخدمات الحكومية والمؤسسات.

وسيتناول الملتقى عدة محاور من بينها، التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في مجال التحول الرقمي ، استعراض أهم التحديات التي تواجه عملية التحول الرقمي وسبل التغلب عليها.

الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي. كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،الرقمنة والابتكارات الرقمية وكيفية تعزيز تفاعل المواطنين مع الخدمات الحكومية والمؤسسات من خلالها.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2