الأردن يستضيف بطولة العالم للمصارعة بمشاركة مصر في أغسطس

الأردن يستضيف بطولة العالم للمصارعة بمشاركة مصر في أغسطسصورة تعبيرية

رياضة23-7-2024 | 15:55

يستضيف الأردن في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بطولة العالم للمصارعة (الحرة والرومانية والسيدات) لفئة تحت 17 عاما، خلال الفترة من 19 إلى 25 أغسطس المقبل، بمشاركة كبيرة لنحو 586 لاعبا ولاعبة يمثلون 58 دولة.

وأفادت تقارير إعلامية محلية، اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي المشاركين في بطولة العالم يبلغ نحو 954 مشاركا، منهم 586 لاعبا ولاعبة و221 مدربا ومدربة و49 حكما وحكمة و27 معالجا ومعالجة و71 إداريا وإدارية، وذلك مع إغلاق باب التسجيل أخيرا.

وتشارك 58 دولة في بطولة العالم، وهي: "البلد المضيف" الأردن، الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، جمهورية التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنجولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، مصر، إستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايبيه الصينية، تونس، تركمانستان، تركيا، وجنوب السودان.

وقال رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة- في تصريحات رسمية- "أوشكنا على الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبطولة، وستكون نسخة ناجحة كما مثيلتها في السابق على المستويات التنظيمية واللوجستية والفنية".

وأضاف: "بطولة العالم تجربة رائعة، ونتطلع لإشراك لاعبينا ممن شاركوا في الأوزان السابقة ببطولة آسيا عن هذه الفئة، وذلك لإكسابهم الخبرات".

ويقيم الاتحاد الأردني للمصارعة بحضور مدربي المنتخبات الوطنية واللجنة الفنية، تصفية لاختيار العناصر المشاركة في بطولة العالم عن الأوزان المعتمدة، حيث تقام المنافسات، عصر غد /الأربعاء/، في قاعة اليرموك بمدينة الحسين للشباب.

أضف تعليق