"الثقافة الكويتي": تكريم الفنان نبيل شعيل باحتفالية المبدعين أكتوبر القادم

"الثقافة الكويتي": تكريم الفنان نبيل شعيل باحتفالية المبدعين أكتوبر القادمنبيل شعيل

ثقافة وفنون23-7-2024 | 17:21

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، عن تكريم الفنانة التشكيلية ثريا البقصمي والفنان القدير نبيل شعيل في احتفالية تكريم المبدعين، التي ستقام بالتزامن مع الاجتماع الـ28 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة القطرية (الدوحة)، في شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت الأمانة العامة للمجلس الكويتي -في بيان لها اليوم الثلاثاء- أن احتفالية تكريم المبدعين تقام بشكل سنوي وتهدف إلى تكريم نخبة من المبدعين من دول مجلس التعاون الخليجي ممن قدموا إسهامات بارزة في مجالات الثقافة والفنون والآداب؛ تقديرًا لجهودهم في إثراء الساحة الثقافية الخليجية وتعزيز الهوية الخليجية المشتركة.

وأشارت إلى، أن هذا التكريم يأتي تنفيذًا للاستراتيجية الثقافية لدول المجلس (2020-2030) وتأكيدًا على اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز العمل الثقافي والفني المشترك ودعم المبدعين وتشجيعهم على العطاء تعزيزًا للهوية الثقافية الخليجية.

تجدر الإشارة إلى، أن الفنان نبيل شعيل هو مطرب كويتي من مواليد (30 ديسمبر 1961) وبدأ مشواره الفني من خلال أغنية وألبوم سكة سفر أواخر علم 1981، وله شهرة واسعة داخل المنطقة الخليجية والعربية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2