ماليزيا تعلن إعادة 123 من مواطنيها من بنجلاديش بسبب الاضطرابات الأخيرة

ماليزيا تعلن إعادة 123 من مواطنيها من بنجلاديش بسبب الاضطرابات الأخيرةماليزيا

عرب وعالم23-7-2024 | 18:24

أعلنت ماليزيا اليوم الثلاثاء، إعادة 123 من مواطنيها من بنجلاديش، وذلك وسط الاضطرابات العنيفة التي تشهدها البلاد وأجبرت السلطات على فرض حظر للتجوال في عدة مدن بما في ذلك العاصمة داكا.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن وزير الداخلية الماليزي سيف الدين ناسوتيون، استقبل المواطنين الذين تم إجلاؤهم ومن بينهم 80 طالبًا لدى وصولهم إلى مطار كوالالمبور الدولي على متن طائرة تابعة لشركة "آير آسيا".

وقال "سيف الدين"، إن انقطاع الانترنت والاتصالات في بنجلاديش أعاق محاولة المسئولين الماليزيين التواصل مع المواطنين هناك، مشيرًا إلى أن المفوضية العليا الماليزية في (داكا) ساعدت في تسهيل إجراءات عودة 19 طالبًا قبل رحلة الإجلاء التي وصلت اليوم الثلاثاء إلى العاصمة (كوالالمبور).

وأضاف "سيف الدين"، أن ما لا يقل عن 40 طالبًا ماليزيًا قرروا البقاء في بنجلاديش حيث أنهم يقضون عامهم الدراسي الأخير.

وقد أثار نظام تخصيص الوظائف الحكومية احتجاجات عنيفة في بنجلاديش مؤخرًا، حيث أسفرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين عن مقتل أكثر من 100 شخص وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

وتشهد بنجلاديش احتجاجات منذ أسابيع بسبب تخصيص 56% من الوظائف الحكومية لفئات معينة، من بينها أفراد عائلات المقاتلين الذين شاركوا في حرب الاستقلال عن باكستان عام 1971، والسيدات والسكان الأصليين وذوي الإعاقة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2