بروج الإماراتية توقع اتفاقية إنشاء "مجمع لإنتاج البولي أوليفين" بالصين

بروج الإماراتية توقع اتفاقية إنشاء "مجمع لإنتاج البولي أوليفين" بالصينجانب من اللقاء

اقتصاد23-7-2024 | 19:05

وقعت شركة "بروج بي الـ سي" الإماراتية، اتفاقية تعاون مع شركة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيميائية وشركة "وانرونج نيو ماتريالز" التابعة لها، لإنشاء مجمع في "فوجو" بمقاطعة "فوجيان" الصينية لإنتاج 1.6 مليون طن سنويا من البولي أوليفين، وذلك في إطار خططها للنمو في الأسواق الآسيوية الرئيسية.

وأوضحت "بروج" - والمؤلفة من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة بورياليس النمساوية، في بيان اليوم الثلاثاء حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) - أنه بموجب الاتفاقية تبدأ "بروج" إجراء دراسة جدوى مشتركة لمشروع المجمع الجديد، حيث سيعتمد المجمع في تشغيله على تقنية Borstar من "بورياليس" وسيستفيد من شبكة مبيعات "بروج" واسعة النطاق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بروج بي ال سي" هزيم السويدي إن مبادرة النمو الاستراتيجي هذه تستند إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين الإمارات و الصين وتوفر إمكانية خلق قيمة كبيرة لمساهمي "بروج" من خلال تسريع توسع الشركة في الصين.

ويعتزم الشركاء إنشاء هذا المشروع مناصفة (50% للتحالف و50% لـ وانرونج نيو ماتريالز)، وذلك عقب الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية، مع التزام الشركاء بتحقيق صافي انبعاثات صفري وتطوير منتجات تدعم الاقتصاد الدائري، وتشغيل المجمع المتخصص والمخطط له لإنتاج البولي أوليفين بكهرباء خالية من الكربون بنسبة 100% بدعم من الحكومة المحلية.

يشار إلى أن بروج تتمتع بتواجد قوي في الصين، حيث حصلت في عام 2023 على ما يقارب 30% من إيراداتها من الصين، ما يؤكد التزامها بدفع عجلة النمو القوي في الصين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2