هل تشهد القاهرة أمطارا اليوم الأربعاء؟

هل تشهد القاهرة أمطارا اليوم الأربعاء؟هل تشهد القاهرة أمطارا اليوم الأربعاء؟.. الأرصاد توضح

مصر24-7-2024 | 02:41

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة سقوط أمطار على القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء.

وقالت منار غانم في تصريحات لن تشهد القاهرة الكبرى أو المحافظات الشمالية فرصا لسقوط أمطار، بل تنحصر على أقصى جنوب البلاد على أبوسمبل حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة من الجنوب، نتيجة ارتفاع الحزام المداري وأيضًا أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضافت منار غانم: تستمر الموجة شديدة الحرارة، ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية في النهار، مع ارتفاع نسب الرطوبة الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد لاتزال تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا غدا الأربعاء وأجواء شديدة الحرارة رطبة في النهار مائلة للحرارة في الليل.

وحذرت منار غانم من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وسرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، ولن تؤثر على حركة المرور.

وتابعت: هناك نشاط للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بنسب رطوبة مرتفعة في الليل واعتدال في البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج لن يتجاوز 2 متر، مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وزادت منار غانم: واعتبارًا من يوم الجمعة المقبل تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف بمعدل من درجتين إلى 3 درجات وتعود المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وحذرت قائلة: لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، مع ارتداء ملابس فاتحة اللون وغطاء للرأس وتناول قدر كبير من السوائل.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2