ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب بيانات مهمة بشأن تقييم الفائدة الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب بيانات مهمة بشأن تقييم الفائدة الأمريكيةأسعار الذهب

اقتصاد24-7-2024 | 14:01

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء مع توجه أنظار المستثمرين نحو صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة، والتي قد تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن تقييم أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.30% إلى 2416.75 دولار للأوقية، وفقا لبيانات موقع "بيسنيس إنسايدر" الأمريكي.

وارتفت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.31% إلى 2414.70 دولار للأوقية.

وتترقب الأسواق إصدار بيانات أساسية أمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو، يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر وديسمبر، نظراً لأن الطلب القوي من المستهلكين الأمريكيين يبرر النهج الحذر على الرغم من تباطؤ التضخم.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2,483.60 دولار الأسبوع الماضي، نظراً للرهانات المتزايدة على خفض الفائدة، حيث تقلل الفائدة المنخفضة من التكلفة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يحمل فوائد.

وفي سياق آخر، خفضت الهند رسوم الاستيراد على الذهب والفضة إلى 6% من 15%، وقالت المجموعة المصرفية "ANZ" إن ذلك يجب أن يدعم تصنيع المجوهرات في ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم ويضيف إلى الظروف المواتية بالفعل للطلب.

وفيما يخص المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.2% إلى 29.27 دولار للأونصة، كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.6% إلى 949.33 دولار وزاد البالاديوم بنسبة 0.3% إلى 928.59 دولار.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2