أول أغسطس.. انطلاق مهرجان الصيف الدولي بـ مكتبة الإسكندرية

أول أغسطس.. انطلاق مهرجان الصيف الدولي بـ مكتبة الإسكندريةمهرجان الصيف الدولي

ثقافة وفنون24-7-2024 | 15:03

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، "مهرجان الصيف الدولي" في دورته الحادية والعشرين، وذلك اعتبارًا من أول أغسطس المقبل ولمدة شهر، بمشاركة من فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا).

وذكرت المكتبة -في بيان لها اليوم الأربعاء- أن أولى فعاليات المهرجان ستكون حفلا للفنان حمزة نمرة، وتتوالى الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والسينمائية.

وأشارت إلى أن المهرجان سيشهد تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية يستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحة المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلي الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبدالعزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان في دورة هذا العام عددا من حفلات الفرق الموسيقية وأبرزها شارموفرز، وأندروميدا، وهاي دام، وطبلة الست.

وفي سياق الاهتمام بالمسرح والسينما يقدم المهرجان عروضا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة، ويمكن متابعة برنامج المهرجان من خلال صفحات مركز الفنون على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2