مباحثات مشتركة بين وزير البترول ورئيس منطقة شمال افريقيا بـ شركة إينى الايطالية

مباحثات مشتركة بين وزير البترول ورئيس منطقة شمال افريقيا بـ شركة إينى الايطاليةجانب من اللقاء

اقتصاد24-7-2024 | 15:20

عقد المهندس كريم بدوي ، وزير البترول والثروة المعدنية ، جلسة مباحثات مشتركة بمدينة العلمين الجديدة مع مارتينا أوبيتزي، رئيس منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي بـ شركة إيني الإيطالية ، حيث تم التوصل إلى اتفاق يغطي العديد من الموضوعات، بما في ذلك تكثيف الشركة لأعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها في مصر ، فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة.

كما تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لإستقبال الغاز ، المنتج من حقول شركة إيني الإيطالية بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر.

واوضح بدوي أنه تم خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، مع مارتينا خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوربي ، الذي عقد مؤخراً ، وأيضا نتائج المباحثات التي تمت مؤخرًا مع جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة .

و أشار المهندس كريم بدوي الي أن شركة إيني لها تاريخ طويل من العمل في مصر وحققت العديد من النجاحات، وتتوافر العديد من الفرص الاستثمارية لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة ، موضحاً أن الاتفاق يمثل دفعة قوية لزيادة أنشطتها بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2