محافظ الشرقية يشهد استلام طنين من لحوم الأضاحي لتوزيعها على الأولى بالرعاية

محافظ الشرقية يشهد استلام طنين من لحوم الأضاحي لتوزيعها على الأولى بالرعاية لحوم الأضاحي

محافظات24-7-2024 | 18:36

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتوفير الاحتياجات الأساسية من السلع والمواد الغذائية واللحوم للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجاً؛ ليحيوا "حياة كريمة"، لافتا إلى استمرار التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية؛ لمد يد العون لهم وخاصة في المناسبات والأعياد.

جاء ذلك خلال حضور محافظ الشرقية استلام وتسليم الدفعة الثانية من مشروع صكوك الأضاحي لعام 2024، وقدرها طنان، والمُقدمة من وزارة الأوقاف تنفيذاً لبروتوكول التعاون الموقع مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش "تكافل وكرامة" بالمحافظة.

وأشاد المحافظ - وفقا لبيان اليوم الأربعاء بدور وزارة الأوقاف والحكومة في تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي وتقديم اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف القرى والمدن، ودعم الأسر الفقيرة، تنفيذاً لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

من جانبه، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إن توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش "تكافل وكرامة"، يتم وفقاً لقاعدة البيانات المتوفرة لدى المديرية، وذلك بالتنسيق مع الإدارات الاجتماعية التابعة، لها لافتاً إلى أنه تتم مراعاة البعد الاجتماعي والعدالة في التوزيع؛ لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جهته، أوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف أن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الأضاحي"، يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا "حياة كريمة"، مشيراُ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية؛ لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2