قصور الثقافة تطلق فعاليات " صيف بلدنا 4 " بمحافظات شرق الدلتا

قصور الثقافة تطلق فعاليات " صيف بلدنا 4 " بمحافظات شرق الدلتا صيف بلدنا 4

ثقافة وفنون25-7-2024 | 13:49

تطلق الهيئة العامة ل قصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الموسم الرابع من الفعاليات الفنية والثقافية الصيفية لجمهور مصايف محافظات إقليم شرق الدلتا الثقافي.

وذكرت هيئة قصور الثقافة في بيان اليوم الخميس أن مدينة رأس البر تشهد في التاسعة مساء اليوم الخميس انطلاق عروض "صيف بلدنا 4"، وتتضمن عروض دراما حركية لفرقة دمياط للدراما الحركية بقيادة كريم خليل، وفقرات شعرية لأدباء دمياط ، وعرضا لفرقة الحرية للفنون الشعبية ومجموعة من الرقصات الفلكلورية السكندرية، وورش فنون تشكيلية، ورسم على الوجوه، وورشة تدوير، ومنفذ إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

وتنطلق العروض غدا في التاسعة مساء بمدينة دمياط الجديدة بالمسرح الروماني بالحديقة المركزية، وتتضمن عرضا لفرقة كفر سعد للآلات الشعبية، وفقرة شعرية لشعراء دمياط الجديدة، وعرضا للحرية للفنون الشعبية، وورش رسم على الوجه، وورشا فنية، ومنفذ بيع إصدارات الهيئة.

كما تدشن العروض بعد غد السبت في التاسعة مساء بمدينة جمصة بجوار إدارة الشاطئ وتتضمن عرضا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، وفقرات شعرية لأدباء الدقهلية، وعرضا آخر لفرقة الحرية للفنون الشعبية، بالإضافة لورش فنية متنوعة، ومعرض كتب.

وتقام الفعاليات بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، من خلال فرعي ثقافة الدقهلية و دمياط ، ويتضمن برنامجا فنيا وثقافيا مكثفا في أماكن التجمعات بالمصايف المختلفة حيث يلتقي جمهور المدن الثلاثة على مدار أكثر من شهر مع 22 فرقة فنية تقدم عروضها بين المدن الثلاث تتنوع بين الموسيقى العربية والآلات الشعبية والفنون الشعبية من مختلف المحافظات.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2