صحة شمال سيناء: جهود مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي

صحة شمال سيناء: جهود مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدوديصورة أرشيفية

محافظات25-7-2024 | 14:14

أكد الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة ب شمال سيناء - عن قيام فريق من إدارة مكافحة ناقلات الأمراض ب وزارة الصحة والسكان برئاسة المهندس محمد جهاد عنايت والمهندس محمد عبد الجليل .. يرافقه فريق الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية ، وبالتنسيق مع الفرق التابعة للإدارات الصحية بنطاق الشيخ زويد ورفح .. بتنفيذ برنامج مكثف لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين ، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار - وزير الصحة والسكان وتعليمات الدكتور عمرو قنديل - نائب وزير الصحة .

وأوضح الدكتور أسامة سالم - وكيل مديرية الصحة - أن فرق المكافحة تعمل منذ الأمس لمكافحة القوارض والبراغيث وذبابة الرمال، وكذلك البعوض البالغ والحشرات الطائرة .. باستخدام أجهزة الضباب من خلال الرشاشات الظهرية ، ووضع المصائد بالشريط الحدودى بمدينة رفح ومنفذ رفح ومنفذ العوجة .

من جانبه .. أوضح المهندس محمد عبد الهادي – من إدارة المتوطنة - استمرار أعمال المكافحة على مستوى المحافظة وعلى رأسها الترصد الحشري لليرقات بالتجمعات المائية .. بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض ، ومكافحة ذبابة الرمل على جحور القوارض .. بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الأمراض .. مع الالتزام بالتعليمات في جميع مراكز ومدن المحافظة.

أضف تعليق