تقرير دولي يكشف : الحرب على غزة دمرت 92% من الطرق الرئيسية و89% من أصول قطاع النقل

تقرير دولي يكشف : الحرب على غزة دمرت 92% من الطرق الرئيسية و89% من أصول قطاع النقلتدمير الاتصالات في غزة بسبب الاحتلال

عرب وعالم25-7-2024 | 16:12

أصدر البنك الدولي تقرير تقييم الأضرار في غزة ، لشهر يونيو 2024 وتضمن التقرير تقدير تقريبي للأضرار التراكمية لجميع القطاعات في غزة .

وتشمل القطاعات الحالية التي يتم الإبلاغ عنها القطاعات الحيوية مثل الإسكان و النقل والطاقة والصحة والتعليم والتجارة والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة (WASH)، و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (ICT).

وقد تعاقد البنك الدولي مع شركة إيبسوس، إحدى الشركات الموردة في السوق، منذ الثاني من نوفمبر لتحليل وتقييم الأضرار والآثار المستمرة عن بعد، في قطاع غزة، ويتم إجراء تقييمات Ipsos بناءً على تقارير وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومعلومات الشركاء الأرضيين، ورادار الفتحة الاصطناعية (SAR)، وصور الأقمار الصناعية متعددة الأطياف وعالية الدقة البصرية والأشعة تحت الحمراء، وتثليث البيانات من مصادر مختلفة، بما في ذلك معلومات المنظمات غير الحكومية ومنظمات الإغاثة المتاحة للجمهور، ومع تقييد الوصول إلى البيانات والتقارير على الأرض والوتيرة السريعة التي يتطور بها الوضع، قد يتم تضمين تصحيحات في التقارير اللاحقة على أي معلومات خاطئة حيثما أمكن ذلك.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات


•إيبسوس: تعرض ما يقرب من 83 بالمائة من أصول تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات المعروفة للتلف أو التدمير، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة -2.2% عن الفترة المشمولة بالتقرير السابق.

ويعد قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات أحد القطاعات الوحيدة التي تحدث فيها الإصلاحات المؤكدة، مما قد يتسبب في الانخفاض.

النقل


•إيبسوس: تعرض ما يزيد على 63 بالمائة من جميع الطرق للضرر أو التدمير، وهي زيادة اسمية في الأضرار مقارنة بالتقرير السابق.

•إيبسوس: تأثر أكثر من 92 بالمائة من الطرق الرئيسية ونحو 72 بالمائة من الطرق الثانوية.

•تأثر ما يقرب من 89 بالمائة من جميع أصول النقل المعروفة (الجسور، القنوات، الموانئ)، بزيادة +33.3% عن الفترة المشمولة بالتقرير السابق. وتعزى هذه الزيادة إلى الأضرار الجزئية لستة قنوات.

أضف تعليق