سفارة مصر بـ أوغندا تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو المجيدة

سفارة مصر بـ أوغندا تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو المجيدةجانب من الاحتفال

مصر25-7-2024 | 22:33

نظم السفير منذر سليم سفير مصر ب أوغندا إحتفالا بمناسبة الذكرى ال72 ل ثورة 23 يوليو 1952.

وشارك فى الحفل روبينيه نابانجاه رئيسة مجلس الوزراء، ممثلة عن الرئيس الاوغندي يورى موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، و لفيف من الوزراء ومسئولى الدولة فى مقدمتهم وزير المواصلات والأشغال العامة، وزير الدولة للعلاقات الدولية بوزارة الخارجية، وزيرة الدولة للدفاع، ورئيسا جهازى الأمن الداخلى والخارجى، ورئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الأوغندى.

وأشار السفير سليم في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة إلى الأبعاد التاريخية لثورة 1952، ودور مصر فى دعم حركات التحرر فى أوغندا وبالقارة الأفريقية.

كما أبرز حجم أعمال الشركات المصرية العاملة ب أوغندا وأهم إنجازاتها، وكذلك دعم مصر ل أوغندا فى مواجهة تفشى جائحة الحمى القلاعية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس أن رئيسة مجلس الوزراء ألقت كلمة نيابة عن الرئيس الأوغندى أشارت من خلالها إلى الجوانب الإيجابية لأوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، بدءاً من انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين عام 2018، وزيارة الرئيس موسيفينى للقاهرة ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما استعرضت مشروعات التعاون التى تنفذها مصر فى أوغندا، معربة عن تقدير الرئاسة الأوغندية والحكومة والشعب لما قدمته مصر من دعم لمواجهة تفشى وباء الحمى القلاعية فى البلاد منذ يناير 2024.

وحرصت السفارة المصرية فى أوغندا على مشاركة رؤساء جميع الشركات والبنوك المصرية الخاصة العاملة فى أوغندا وفى مقدمتها المقاولون العرب، وبنك القاهرة أوغندا، و مصر للطيران، ومانتراك (إحدى شركات مجموعة منصور المصرية)، وماك شرق إفريقيا (إحدى شركات مجموعة منصور المصرية)، وأفري إيجيب (التى تدير المركز الطبى المصرى بجينجا).

وخصصت السفارة جزءاً من مساحة الحفل لإقامة معرض لهذه الشركات ومنتجاتها فى إطار التعريف بحجم التواجد المصرى في أوغندا على مستوى القطاع الخاص.

أضف تعليق