نتنياهو لـ بايدن: أشكرك لدعم إسرائيل على مدى 50 عاما

نتنياهو لـ بايدن: أشكرك لدعم إسرائيل على مدى 50 عامانتنياهو لـ بايدن: أشكرك لدعم إسرائيل على مدى 50 عاما

عرب وعالم26-7-2024 | 00:25

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، محادثات في البيت الأبيض، الخميس، حول وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره في الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة.

وقال "نتنياهو" لـ"بايدن": "أريد أن أشكرك على 50 عامًا من الخدمة العامة والدعم لدولة إسرائيل".

وهذه أول محادثات مباشرة بين الزعيمين منذ أن سافر بايدن إلى إسرائيل، بعد أيام من أحداث السابع من أكتوبر، وعانق حينها نتنياهو وتعهد بتقديم الدعم الأمريكي، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وتتزامن الزيارة مع تحولات مهمة في السياسة الأمريكية، إذ أعلن بايدن، الأحد الماضي، انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت ضغط من زملائه في الحزب الديمقراطي، وقال إنه يؤيد ترشيح هاريس عن الحزب لخوض انتخابات 2024.

وستجتمع هاريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بمكتبها في البيت الأبيض، وسيحظى هذا الاجتماع بمتابعة وثيقة لاستجلاء مؤشرات بشأن تغييرات محتملة في السياسة الأمريكية حيال إسرائيل إذا فازت هاريس بالرئاسة، ونائبة الرئيس كانت أول مسؤولة أمريكية كبيرة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤول أمريكي إنه من المتوقع أن تتبع هاريس خط الإدارة الأمريكية الحالية المتبع، خلال اجتماعها مع نتنياهو بالتركيز على محنة الفلسطينيين وإبداء الدعم في ذات الوقت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

أضف تعليق